رياضة

ليفربول يعود للانتصارات بهدف صلاح في برايتون

السبت 2019.1.12 09:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 108قراءة
  • 0 تعليق
فرحة ليفربول

فرحة ليفربول

عاد ليفربول إلى درب الانتصارات في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن خرج بفوز صعب من ملعب مضيفه برايتون، مساء السبت، بهدف نظيف ضمن مواجهات الجولة الـ22 من المسابقة.

وعلى ملعب "فالمر"، يدين "الريدز" بالفضل في هذا الانتصار لـ"الملك المصري" محمد صلاح صاحب هدف النقاط الثلاث الوحيد في الدقيقة 50 من ركلة جزاء تسبب فيها أيضا، ثم نفذها قوية على يسار الحارس ديفيد بوتون.

ورفع أفضل لاعب في القارة السمراء منذ أيام رصيده التهديفي في المسابقة لـ14 هدفا يتربع بها على عرش الهدافين، إلى جانب الثنائي الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، مهاجم أرسنال، وهاري كين، قائد توتنهام.

وبهذا يعود رجال المدرب الألماني يورجن كلوب لتذوق طعم الانتصار في المسابقة بعد السقوط في الجولة الماضية (1-2) على يد مانشستر سيتي.

ورفع ليفربول رصيده إلى 57 نقطة ليبتعد مؤقتا بالصدارة بفارق 7 نقاط عن مانشستر سيتي الذي سيستقبل وولفرهابتون مساء الإثنين في ختام الجولة.

في المقابل، تجمد رصيد برايتون عند 26 نقطة في المركز الـ13.

وأهدت النيران الصديقة الانتصار لبيرنلي على حساب ضيفه فولهام بهدفين لواحد، بعد أن كان متأخرا بهدف نظيف على ملعب "تيرف مور".

وبهذا يواصل بيرنلي مسلسل الاستفاقة بانتصار ثالث على التوالي يرفع به رصيده للنقطة 21 في المركز الـ15، فيما ظل رصيد فولهام في المركز الـ19 وقبل الأخير بـ14 نقطة. 

وبنفس النتيجة أسقط واتفورد مضيفه كريستال بالاس على ملعب "سلهورست بارك".

وارتفع رصيد "الهورنتس" إلى النقطة 32 في المركز السابع، فيما يسقط "النسور" في فخ الخسارة الـ12 هذا الموسم، ليظل بـ22 نقطة في المركز الـ14. 

وفجر ساوثامبتون مفاجأة من العيار الثقيل بعد أن عاد بانتصار ثمين من عقر دار مضيفه ليستر سيتي (2-1) على ملعب "كينج باور".

وتجمد رصيد "الثعالب" عند 31 نقطة في المركز الثامن مؤقتا، فيما ارتفع رصيد "القديسين" إلى النقطة 19 في المرتبة الـ16. 

وخيم التعادل السلبي على مواجهة كارديف سيتي وضيفه هدرسفيلد تاون.

وأضاف كل فريق نقطة لرصديه ليصبح للفريق الويلزي 19 نقطة في المركز الـ17 مؤقتا، فيما ظل هدرسفيلد قابعا في ذيل الترتيب برصيد 11 نقطة.

تعليقات