مجتمع

اختتام فعاليات مهرجان ليوا للرطب في دورته الـ14

الأحد 2018.7.29 12:53 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 339قراءة
  • 0 تعليق
اختتام فعاليات مهرجان ليوا للرطب

اختتام فعاليات مهرجان ليوا للرطب

اختتمت مساء السبت فعاليات الدورة الرابعة عشرة لمهرجان ليوا للرطب 2018 الذي أقيم تحت رعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بدولة الإمارات، ونظمته لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي بمدينة ليوا في منطقة الظفرة.

وقال عبيد خلفان المزروعي، مدير المهرجان، إن الحدث استطاع خلال 11 يوما أن يحقق رؤية اللجنة المنظمة في تجسيد نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، واهتمامه بشجرة النخيل المباركة ورعايتها، مشيرا إلى أن المهرجان أصبح اليوم مصدر جذب للمزارعين وعشاق التراث والمهتمين بالزراعة ومنصة تحفيز اقتصادي وصناعي وإحياء للتراث وتقاليده العريقة.

ولفت إلى أن المهرجان تحول إلى محطة رئيسة على خارطة المهرجانات السياحية التي تحتفي بها منطقة الظفرة في كل عام، منوها إلى أن المهرجان شهد توافد نحو 80 ألف زائر من بينهم عدد كبير من السياح الأجانب الذين قدموا للاستمتاع بالتراث الإماراتي الأصيل.

وأوضح المزروعي أن اليوم الختامي للمهرجان جاء انسجاما مع توجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتتويجا لرؤية القيادة الرشيدة في الحفاظ على موروث العادات والتقاليد والتراث الشعبي من زراعات وصناعات وحرف يدوية وفي مقدمتها زراعة النخيل وإنتاج التمور والرطب.

وتقدم مدير المهرجان بالشكر للشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، لمتابعته الدؤوبة وتوجيهاته الدائمة بتطوير مختلف الفعاليات وابتكار المسابقات والأنشطة الهادفة، معربا عن امتنانه الكبير للرعاية الكريمة للمهرجان من قبل الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، والتي تأتي في إطار حرصه على تشجيع أبناء المنطقة لمواصلة صون موروثهم الثقافي وتقاليدهم الأصيلة وضمان توريثها للأجيال المتعاقبة.

وتوج عيسى سيف المزروعي، نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وعبيد خلفان المزروعي، مدير المهرجان مدير إدارة التخطيط والمشاريع في اللجنة، الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقة نخبة ليوا للرطب 2018.

وحصل على المركز الأول صلهام حرموص سعيد صالح المزروعي من منطقة كيه، فيما جاء في المركز الثاني ورثة عبدالله حاذه عبدالله المرر من منطقة النابتية، وفي المركز الثالث سيف صياح سالم طماش المنصوري من منطقة الحومانة، وفي المركز الرابع سالم علي مرشد خميس المرر من منطقة الظويهر، وفي المركز الخامس مبارك سالم سعيد المنصوري من منطقة كيه.

وذهب المركز السادس إلى خليفة محمد فريح هلال القبيسي من منطقة سيح الخير، فيما جاء في المركز السابع عبيد علي مرشد خميس المرر من منطقة النابتية، والمركز الثامن حمد عيسى حبيب المزروعي من منطقة المدركة، والمركز التاسع قماشة سيف بطي المزروعي من منطقة الغويطات، وبالمركز العاشر حمد علي سلمان محمد المزروعي من منطقة لاطير.

تعليقات