سياحة وسفر

10 معالم سياحية في لندن.. مدينة الضباب والتاريخ والموضة

الثلاثاء 2019.1.8 06:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 70قراءة
  • 0 تعليق
لندن مدينة الضباب

لندن مدينة الضباب

لندن، عاصمة المملكة المتحدة وأكبر مدنها، مدينة الضباب كما يعرفها العالم، موطن الموضة والعطور والشيكولاتة والتاريخ والحداثة معاً. مدينة شكسبير وتشارلز ديكنز.. عشقها من كان محظوظاً بزيارتها، وحلم بها من لم يسعفه الحظ بعد.

عرفت لندن باسم مدينة الضباب ويُقال إنها سميت بهذا الاسم نسبة إلى سكانها الذين كانوا يعتمدون بشكل كلي على الخشب في توليد الطاقة كمصدر للتدفئة في الشتاء، الأمر الذي يؤدي إلى إنتاج الكثير من الدخان المنتشر في السماء، والذي يختلط مع الضباب ليحيط المدينة.


تعد لندن من أكثر الوجهات السياحية العالمية إقبالا، وتضم عشرات المعالم التاريخية والأماكن الحديثة جنبا إلى جنب، حيث باتت مقصدا لمحبي السفر والرحلات لما تحتويه من أماكن جذب سياحية مهمة، نستعرض 10 منها في التقرير التالي..

ساعة بيج بن

تعد ساعة بيج بن من أشهر معالم السياحة في لندن، حيث يتوافد عليها الزوار لرؤيتها، يبلغ عمرها أكثر من 150 عاماً، أنشئت عام 1858، وتشتهر بدقتها المتناهية في قياس الوقت وتعتبر دقاتها رمزا للتوقيت العالمي، يزن جرسها 13 طناً ويبلغ طول عقربها الأصغر 9 أقدام والأكبر 14 قدما.


برج لندن

برج لندن أو قلعة لندن عبارة عن قلعة تاريخية تقع في وسط مدينة لندن على نهر التايمز من ضفته الشمالية، انطلق بناء البرج في أواخر عام 1066 واكتمل عام 1078، حيث كان ويليام الفاتح هو من أمر ببناء البرج الأبيض ليصبح رمزًا لقوة الأسرة الحاكمة في انجلترا فيما بعد.

ويعتبر برج لندن اليوم نموذجا رائعا للحضارة العريقة التي سادت لندن عبر العصور التاريخية المختلفة، وهو وجهة رئيسية للسياح من مختلف أنحاء العالم.


عين لندن

عين لندن أو عجلة الألفية، كلها مسميات لأشهر معالم مدينة لندن، حيث يعتبر هذا المعلم من أشهر المعالم الترفيهية في العاصمة البريطانية، أنشئت عين لندن احتفالاً بمهرجان بريطانيا سنة 1951، وتقع في الطرف الغربي من حدائق اليوبيل على ضفة نهر التايمز الجنوبية بين جسر وستمنستر وجسر شونغيرفورد.


قصر باكنجهام

بذهابك إلى قصر باكنجهام، تدخل واحداً من أقدم وأعرق الماكن حول العالم، فهو أحد آخر القصور الملكية العاملة في العالم، ومقر السكن الرسمي للملكة إليزابيث الثانية.

وفي شهري أغسطس وسبتمبر من كل عام، عندما تسافر الملكة إلى اسكتلندا للإقامة في بالمورال، يفتح قصر باكنجهام أبوابه للجمهور، ويحظى زواره بفرصة مشاهدة غرفة الأنيقة الـ 19، وقاعة الاحتفالات الفاخرة وحدائق القصر التي تعد أكبر الحدائق الخاصة في العالم.


قصر وستمنستر

يعد قصر وستمنستر واحداً من أقدم القصور الموجودة في لندن ومن أشهر الأماكن السياحية بها، يمثل قصر وستمنستر مكان اجتماع لمجلس العموم ومجلس اللوردات، ويقع القصر على ضفة ميدلسكس من نهر التايمز في مدينة ويستمنستر، في وسط لندن.

بُني القصر الملكي الأول على موقع في القرن الحادي عشر ، وكان وستمنستر في لندن مقر الإقامة الأساسي لملوك إنجلترا حتى شب حريق دمر جزءا كبيرا من المجمع في عام 1512.


نهر التايمز

 يقع نهر التايمز في الجزء الجنوبي من بريطانيا، ويعد أطول نهر في إنجلترا، حيث يبلغ طوله حوالي 346 كم.

ويعتبر نهر التايمز ملتقى للأدباء والشعراء والفنانين والمثقفين، فهو يحتوي على العديد من المقاهي إضافةً إلى جسر برج بيج بن الذي يعتبر أول جسر بني في لندن.


المتحف الوطني

يمثل المتحف الوطني أو المعرض الوطني في لندن واحدا من أهم المعارض الفنية في لندن والعالم، حيث يعرض تشكيلة كبيرة ونادرة من اللوحات الفنية التي يعود تاريخ معظمها إلى القرن الثالث عشر.

تأسس المتحف عام 1824 ويقع بساحة ترافلغار، ويضم اليوم أكثر من 2000 عمل فني لكبار الفنانين على غرار ليوناردو دافينشي وبيكاسو ودالي.

ينظم المتحف الوطني في لندن العديد من المعارض الخاصة والمحاضرات التعريفية والبرامج السمعية البصرية بالإضافة إلى الجولات السياحية للأطفال والكبار.


المتحف البريطاني في لندن

يعتبر المتحف البريطاني في لندن من أهم وأكبر متاحف لندن الموجودة في المملكة المتحدة، وواحداً من أقدم المتاحف على الإطلاق، ويعد المتحف البريطاني الوجهة الأكثر جذبا لزوار بريطانيا.

ويعرض المتحف تاريخ الحضارات الإنسانية، حيث يضم أكثر من 13 مليون تحفة نادرة من أغلب القارات.


ميدان بيكاديللي

يعد ميدان بيكاديللي الوجهة الأساسية لمعظم السياح وسكان لندن، حيث تضم العديد من أماكن الترفيه والأسواق والمطاعم والمقاهي الشهيرة في المدينة بالإضافة إلى النافورة الشهيرة ميموريال.

حديقة هايد بارك

تقع حديقة هايد بارك في قلب مدينة لندن على مساحة 142 هكتارا، وتعتبر الحديقة مكانا مثاليا للمشي والاسترخاء ولاستنشاق الهواء النقي، كما تضم العديد من الأنشطة الترفيهية على غرار جولات القوارب داخل بحيرتها ومدينة الألعاب الترفيهية "وينتر وندرلاند".


تعليقات