سياحة وسفر

دينانت.. جميلة نهر الميز في بلجيكا

الأحد 2018.12.30 05:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 77قراءة
  • 0 تعليق
مدينة دينانت البلجيكية

مدينة دينانت البلجيكية

تقع مدينة دينانت على هضبة صخرية فوق نهر الميز في المقاطعة نامور البلجيكية، وتبعد عن العاصمة البلجيكية "بروكسل" نحو 65 كيلومترا.

تتميز مدينة دينانت بالطبيعة الخلابة والمناظر الطبيعية الهادئة، لقبت بـ"جميلة نهر الميوز"، وتُعَد خيارا رائعا للسياحة في بلجيكا؛ حيث تحتوي على العديد من الكهوف والمحميات الطبيعية المتميزة، كما تتميز بوجود بعض الحيوانات والطيور والنباتات شديدة الندرة.

تأسست المدينة منذ العصر الحجري الحديث، وتعود تسميتها لكلمة "سلتية" التي تعني "الوادي المقدس".

أصبحت دينانت متخصصة في إنتاج الفضيات ودباغة الجلود وصناعة البسكويت والمخبوزات الريفية الجميلة والآلات الموسيقية.

ولد فيها الرئيس الفرنسي الراحل "شارل ديجول"، كما تُعَد المدينة مسقط رأس "أدولف ساكس" مخترع آلة الساكسفون الموسيقية وهناك شارع يحمل اسمه يمر أمام كنيسة دينانت التي تُعَد المعلم الأكثر شهرة في المدينة.

تتميز المدينة بالعديد من المناطق السياحية المهمة؛ أبرزها:

قلعة فريور

تقع قلعة فريور على الضفة اليسرى من نهر الميز، وتحتوي القلعة على حديقة مدرجة ذات تشكيل رائع وتُعَد من أكثر المواقع الطبيعية في بلجيكا، وقد صنفت باعتبارها واحدة من مواقع التراث الرئيسية.

تم بناء القلعة في القرن الحادي عشر لحماية وادي الميز، ويمكن للزوار تسلق سلالم القلعة أو ركوب الكابل الطائر الذي يُعَد واحدا من أقصر الكابلات وأكثرهم حدة.

وتُعَد قلعة فريون نسخة مصغرة من قلعة فرساي في فرنسا.


جسر شارل ديجول

يُعَد جسر شارل ديجول من أجمل الجسور في بلجيكا ويُعَد التنقل على طوله متعة في حد ذاته، ويضم الجسر تمثالا كبيرا لآلة الساكسفون موجودة على طول الجسر والتي تعد من أكبر المعالم السياحية في دينانت.

ويقام على الجسر الكثير من الاحتفالات لإحياء ذكرى مخترع الساكسفون على ذلك الجسر، ويوجد مصنع بالقرب من الجسر فيه يتم تصنيع الآلات الموسيقية فيها بجميع الأحجام.


كهوف هان

وهي واحدة من أفضل أماكن السياحة في دينانت وتُعَد مكانا مثاليا لمحبي اكتشاف الطبيعة والتعرف على أسرارها.

وتوجد الكهوف في "المحمية البرية" وهي واحدة من أهم المحميات الطبيعية على مستوى بلجيكا.


نزهة النهر

تقع مدينة دينانت على طول نهر ميز، بين وادي حاد ومنحدرات صخرية عالية ونهر سريع متدفق، ويُعَد التنزه في النهر أفضل وسيلة للاستكشاف المدينة ومشاهدة الأماكن ذات الأهمية التاريخية في المدينة ومن ضمنها وادي نهر الميز.


كنيسة سيدة دينانيت

تُعَد واحدة من المعالم الرئيسية للمدينة وهي كنيسة كاتدرائية لها برج يشبه في تكوينه شكل الكمثرى وبه جرس.

أعيد بناء الكنيسة في القرن الثالث عشر بعد أن دمرت من قبل فرقة موسيقى الروك وتحتوي هذه الكنيسة على زجاج ملون وعدة تماثيل وأعمدة حجرية وسقف زجاجي كبير، وهي واحدة من أكبر الكنائس في أوروبا.


تعليقات