منوعات

السياحة في بالي.. شواطئ الأحلام وشلالات الجمال الساحر

الأربعاء 2018.1.31 09:11 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 976قراءة
  • 0 تعليق
السياحة في بالي

السياحة في بالي

السياحة في بالي لها مذاق خاص، فهي واحدة من أهم المدن التي تحتوي على جزر سياحية خلابة في جنوب شرق آسيا، وتتميز بجمال لا مثيل له، حيث تكوينها البركاني الصخري الذي يضم عددا كبيرا من الشواطئ الجميلة والشلالات الطبيعية.. تعرفوا على أبرز الشواطئ والشلالات في بالي فيما يلي:

شواطئ مدينة بالي في إندونيسيا

1. شاطئ دريم لاند Dreamland Beach

شاطئ دريم لاند Dreamland Beach

يتميز الشاطئ باحتوائه على مساحة واسعة من الرمال البيضاء الناعمة، ويتميز بزرقة مياهه وصفائها، والهدوء وجمال الطبيعة.

يقع شاطئ دريم لاند في شبه جزيرة بوكيت، وهو يتكون من المنحدرات الصخرية الرائعة الجمال، والتي تنعكس عليها أشعة الشمس الاستوائية لتمكن الناظر إليها من الاستمتاع بمناظر طبيعية خلابة.

2. شاطئ بانداوا Pandawa Beach

شاطئ بانداوا Pandawa Beach

يقع خلف المنحدرات المرتفعة والشجيرات الخضراء، والطريق المؤدي إليه يوجد به عدد من التماثيل الأثرية الرائعة الجمال، تمت تسمية الشاطئ بهذا الاسم لاحتوائه على الرمال الواسعة النقية والمياه الزرقاء الصافية، والموجات الهادئة.

3. شاطئ بالانجان Balangan Beach

شاطئ بالانجان Balangan Beach

يقع في المرتبة الأولى بين شواطئ مدينة بالي، طبقاً لمسابقة الشواطئ المخفية، ويتميز بالعزلة والهدوء، ويحتوي على ملعب للأطفال، ومناسب لجميع أفراد الأسرة.

4. شاطئ كانجو Canggu Beach


من أشهر الشواطئ الجميلة في مدينة بالي، وهو يقع في قرية كانجو في شمال مدينة كوتا بمقاطعة بادونج كانجو، ويمكن من خلاله رؤية طبقات من حقول الأرز ومشاهدة أسراب الطيور، وهو يتسم أيضا بالعزلة والهدوء.

5. شاطئ بيموتيران Pemuteran Beach

شاطئ بيموتيران Pemuteran Beach

 من الشواطئ الساحلية الجميلة، وهو يقع في قرية بيموتيران، ويتميز باحتوائه على مناطق الغوص، ومعبد ضخم تحت الماء وشعاب مرجانية نادرة ساحرة.

6. شاطئ نوسا ليمبونجان nusa lembongan beach 

شاطئ نوسا ليمبونغان nusa lembongan beach

يقع شاطئ نوسا ليمبونجان في مضيق بادونج، ويتسم بالمياه الصافية الزرقاء، والرمال الناعمة البيضاء، ويحتوي على منحدرات صخرية وشعاب مرجانية، وحياة بحرية متميزة.

شلالات مدينة بالي في إندونيسيا

1. شلال جت جت

شلال جت جت

من أهم الشلالات وأشهرها، وهو يقع في قرية جت جت شمال جزيرة بالي، ويصل ارتفاعه إلى 45 مترا مربعا، وهو محاط بالأشجار الاستوائية الخلابة، ويعتبر من أهم الوجهات السياحية في جزيرة بالي، وتقصده بعض القردة لتتناول الطعام والشراب من السائحين.

2. شلال شامبوهان Campuhan Twin Waterfall

شلال شامبوهان Campuhan Twin Waterfall

يسمى أيضاً باسم شلال جت جت التوأم، وهو يتغذى من مياه نهر ييه لامباه، ونهر داليم بانجونج، والطريق المؤدي إليه محاط بالمزروعات الخضراء ومحاصيل كل من القرنفل، والبن، والكاكاو.

يحتوي "جت جت" على 3 شلالات كبيرة، وهي بعيدة عن بعضها، والشلال العلوي منها هو الأشهر والذي يستخدم للسباحة، ويبعد حوالي ساعة ونصف من مركز مدينة بالي، كما يبعد حوالي 500 متر من موقف السيارات.

3. شلال تيقينونقان Tegenungan Waterfall

شلال تيقينونقان Tegenungan Waterfall

من أشهر الشلالات في مدينة بالي، وهو يقع في قرية Tegenungan، ويتميز بانتشار الأشجار والغابات حوله، ويمكن للسائحين القيام بأنشطة السباحة في البحيرة أسفل الشلال، والاستمتاع أيضا بالمناظر الطبيعية الخلابة.


تعليقات