تكنولوجيا

تاكسي لندن أصبح صديقا للبيئة

الأربعاء 2017.12.6 03:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 346قراءة
  • 0 تعليق
النسخة الجديدة من تاكسي لندن ستقل الزبائن دون زيادة في الأجرة -أرشيفية

النسخة الجديدة من تاكسي لندن ستقل الزبائن دون زيادة في الأجرة -أرشيفية

بدأ تاكسي لندن الشهير، العمل في شوارع العاصمة البريطانية بنسخة جديدة كهربائية، صديقة للبيئة، ستقل الزبائن دون زيادة في الأجرة. 

ومن بين المميزات الجديدة التي جرى إدخالها على السيارة ذات الستة مقاعد، خدمات الإنترنت اللاسلكية (واي فاي)، وشحن الأجهزة الذكية وفتحة سقف.

وقال كريس جابي، المدير التنفيذي لشركة لندن للسيارات الكهربائية التابعة لشركة جيلي الصينية: "يمكن أن ترى بوضوح تاكسي لندن بلونه الأسود، لكن كل شيء فيه جديد، الهيكل بالكامل مصنوع من الألومنيوم ومحرك كهربائي، لكن الأهم من كل ذلك هو أنه يمنح لندن هواء نظيفا".

وقال جابي إنه رغم أن السيارة الجديد ستكلف سائقي سيارات لندن نحو 55 ألف جنيه استرليني، إلا أنها ستساهم في توفير نحو 100 جنيه استرليني في المتوسط أسبوعيًا من تكلفة الوقود.

وقال بات فالون الذي بدأ في قيادة النسخة الجديدة من السيارة، بعد قيادته للسيارة القديمة لما يقرب من 10 سنوات: "هذه ليست خطوة إلى الأمام بل إنها ألف خطوة، كل ما تسمعه أثناء القيادة هو صوت الإطارات على الطريق والرياح!".

ومن المتوقع أن يتجاوز عدد النسخ الكهربائية من تاكسي لندن نحو 9000 سيارة، أي نحو نصف عدد الأسطول الحالي، بحلول عام 2021.

وتخطط الشركة، التي كانت تعرف سابقا باسم شركة تاكسي لندن، لبيع 10 آلاف سيارة سنويًا بحلول مطلع العقد المقبل نصفها خارج بريطانيا.

تعليقات