منوعات

خطوات جمالية بسيطة تمنحك "نظرة ساحرة"

الجمعة 2018.1.5 03:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 504قراءة
  • 0 تعليق
خطوات بسيطة للحصول على نظرة ساحرة-أرشيفية

خطوات بسيطة للحصول على نظرة ساحرة-أرشيفية

العين دائمًا ما تكون نقطة الاتصال الأولى بين أي شخصين، والنظرة في عالم الحب والغرام تعني الكثير، وبالنسبة للمرأة تعني أكثر، بسبب اعتزازها بنفسها واهتمامها بجمالها، ولكن ما أسرار عالم الجمال للحصول على نظرة ساحرة؟ 

بدايةً.. يتميز الجلد الذي يحيط بالعينين بخصائص مميزة ومختلفة عن باقي الوجه، وبسبب نعومته وحساسيته يعاني من آثار تقدم العمر التي تتمثل في أشياء مثل الهالات السوداء والتجاعيد والانتفاخات.

وتقول خبيرة التجميل الإسبانية، فليسيداد كاريرا، إن هذه الآثار تتسبب في فقدان نظرة العين لرونقها وتجعل تعابير الوجه تبدو حزينة، لذا تنصح بضرورة معالجة هذه المناطق قبل البدء في استخدام أدوات التجميل.

الهالات السوداء

ووفقًا لدراسة نشرها معهد "فيتشي"، فإن 60% من النساء يشعرن بالقلق بسبب الهالات السوداء وانتفاخات ما تحت العينين.

ومن ناحية أخرى، أشارت الطبيبة ناتالي ريبي، إلى أنه بمرور الوقت فإن الهالات السوداء تبدو أكثر قتامة وعمقًا بسبب ضمور دهون ما تحت الجلد، مما يكسب الوجه مظهرًا ينم عن الإرهاق.

وتُحذّر كاريرا، من الظن بأن أدوات التجميل قادرة على حل الأمر وحدها، حيث تقول إن "الماكياج أداة لرفع معدلات الجمال، ولكن إذا ما تم استخدامه فوق بشرة غير سليمة، فإن النتائج ستكون سلبية أكثر من كونها إيجابية".

وتوصي الخبيرة بضرورة استخدام أساليب علاجية خاصة؛ من أهمها تنظيف بشرة الوجه ومحيط العينين صباحًا ومساءً بصورة أساسية للحفاظ عليها، قبل بدء التفكير في وضع الماكياج.

ماسك للبشرة ومحيط العينين

كما شددت على ضرورة الذهاب لمراكز التجميل من حين إلى آخر للخضوع لجلسات التحفيز الإلكتروني والأكسجين لإعادة الكثافة لبشرة المنطقة المحيطة بالعين، هذا بجانب أن التدليك وأقنعة التجميل "الماسك" تسهم في إعطاء الوجه بريقًا كما تُزيل التجاعيد.

وبعد ترطيب البشرة وجعلها في حالة جيدة، يأتي توقيت استخدام مستحضرات التجميل والألوان لاكتساب نظرة أكثر سحرًا.

ويقول نائب مدير قسم التجميل بشركة لوريال، خوسيه ميجل بيلمونتي، إن مُحدد العيون "الآيلاينر" يساعد على إبراز جمالها وإظهارها.

ويعترف بيلمونتي بأن وضع "الآيلاينر" ليس بالأمر الهين، ولكن السر لوضعه بصورة جيدة يتمثل في رفع الجفن لأعلى وللخارج، ورسم الخط قريبًا قدر المستطاع من جذور الرموش، حيث يجب أن يكون الخط تصاعديًا من الخارج للداخل.

رسم الآيلاينر

وإذا كانت المرأة تعاني من الجفون المرتخية، فإن أنسب منتج لرفعها هو آلة رفع الرموش والماسكرا.

ومن المشكلات الأخرى التي يمكن مداواتها بالماكياج، علاج عيوب الجفن العلوي، عن طريق استخدام الألوان الدُخانية القاتمة، وعدم اللجوء بتاتًا للظلال اللامعة أو البراقة، وفقًا لنصيحة الخبير.

وتسهم الرموش الاصطناعية في زيادة جمال النظرة وإكسابها بعدًا جذابًا، حيث توجد في الأسواق أشكال متعددة، فمنها الطويلة أو الرفيعة وتلك الأخيرة تستخدم للجفون المرتخية.

ويوجد نوعان من الرموش الاصطناعية هما الكاملة والمنفصلة، حيث لا ينصح باستخدام الأخيرة بالنسبة للنساء اللواتي يعانين من جفون مرتخية، مع العلم بأن تركيبها أكثر صعوبة من نظيرتها الأولى، ولكنها تبدو أكثر طبيعية.

الرموش الاصطناعية

وبالنسبة للرموش الكاملة، فهي الأكثر راحة بالنسبة للسيدات، ويبدأ تركيبها برسم خط بمحدد العيون فوق الرموش مباشرة ثم وضع الصمغ وتركيب الرموش وتركها لتجف، ثم رسم خط جديد بالآيلاينر كي لا يُلاحظ أن الرموش اصطناعية.

من جانبه، أوضح خبير التجميل في فرع شركة "لانكوم" لمستحضرات التجميل بإسبانيا، روبرت سيجيرو، أن لإبراز نظرة العين يجب تلوين محيطها بشكل مبدئي باللون الأسود من خارج الجفن ومن الداخل وفوق الجفن العلوي والسفلي أيضًا ويُضاف عليها ظلال ذهبية وبنية، ثم تلوين الجفن من الداخل.

وأشار سيجيرو إلى أن السر يكمن في وضع ظل جفون باللون البيج تحت الحاجبين للحصول على نظرة مضيئة.

تعليقات