الذكاء الاصطناعي

اللوفر أبوظبي يقدم فنون الصوت المبتكرة والذكاء الاصطناعي

الأربعاء 2019.1.30 12:56 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 105قراءة
  • 0 تعليق
اللوفر أبوظبي يقدم مهرجان فنون الصوت المبتكرة والذكاء الاصطناعي

اللوفر أبوظبي يقدم مهرجان فنون الصوت المبتكرة والذكاء الاصطناعي

يقدم متحف اللوفر أبوظبي على مدار أسبوع كامل مهرجان فنون الصوت المبتكرة والذكاء الاصطناعي، وذلك ضمن أسبوع الابتكار الذي تشهده أبوظبي في الفترة من 5 إلى 10 فبراير المقبل. 

ويقدم المهرجان عبر برنامجه العرض الموسيقي الفريد والأول من نوعه "سيمفونية العناصر" الذي تؤديه "آيفا" الفنانة الافتراضية وليدة الذكاء الاصطناعي بتكليف من متحف اللوفر أبوظبي.

ويشهد المهرجان أيضاً عرضا موسيقيا بعنوان "سراب" لمجموعة من الآلات والأجهزة الصوتية تقدمه فرقة "ساوند ووك كوليكتيف"، وذلك اختتاماً لمعرض "طرق التجارة في الجزيرة العربية: روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور". 

وقال مدير متحف اللوفر أبوظبي مانويل راباتيه: "يعد المتحف منصة عالمية للتعاون وتبادل شتى ألوان العلم والمعرفة ومن خلاله نتعرف على مختلف عوالم الثقافة والتاريخ والعلوم والفلسفة والابتكار وغيرها الكثير".

وأضاف: "نعمل -من خلال معارضنا- على دمج تلك العوالم وتقديمها عبر استعراض إبداع الحضارات المختلفة منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى يومنا هذا".

بالإضافة إلى ذلك يُعد أسبوع الابتكار في أبوظبي أيضاً فرصة كبيرة لتسليط الضوء على طرق الحوار الجديدة والأفكار المبتكرة ونأمل أن تجذب برامجنا المميزة العديد من الزوار للمتحف ليتمتعوا بالكثير من الفعاليات التعليمية والترفيهية".

ويتكون عرض "سيمفونية العناصر" من خمس مقطوعات موسيقية قصيرة، تستغرق كل منها من 3 إلى 5 دقائق، مستوحاة من العناصر المحيطة بالمتحف وهي المياه والفولاذ والحجر والرياح والرمال.

ويشارك في هذا العرض من "بيت العود" كل من المؤلف الموسيقي وأستاذ الصوت الدكتور فتح الله أحمد صالح وعازف العود العراقي صادق جعفر والمغنية الموهوبة نجمة الكور، بالإضافة إلى أوركسترا صوفيا سشن البلغارية.

ويتبع هذا العرض حوار مع بيير بارو أحد مؤسسي "آيفا" ورئيسها التنفيذي سيتحدث من خلاله عن عملية تأليف هذا العمل الموسيقي الفريد بالإضافة إلى العديد من الأعمال الفنية الهامة.

تعليقات