رياضة

مدافع برشلونة: إنريكي قادر على تكرار نجاحات جوارديولا في البريمييرليج

السبت 2018.2.17 05:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 281قراءة
  • 0 تعليق
لويس إنريكي

إنريكي - مدرب برشلونة السابق

يتوقع توماس فيرمايلين، مدافع برشلونة، توهج الإسباني لويس إنريكي المدير الفني السابق لفريقه مع تشيلسي، حال تعيينه خلفا للإيطالي أنطونيو كونتي، مدرب "البلوز" الحالي، والسير على خطى مواطنه بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الحالي.

كونتي يوجه رسالة للاعبي تشيلسي قبل موقعة برشلونة

صحفي إيطالي يقتحم مؤتمر كونتي بقميص مانشستر يونايتد

ويقدم جوارديولا مردودا إيجابيا في ثاني موسم له في إنجلترا مع السيتي، ويقود الفريق بثبات نحو استعادة لقب الدوري الإنجليزي (بريمييرليج)، ووصل إلى نهائي كأس الرابطة وينافس في كأس الإمارات الإنجليزية (كأس الاتحاد)، وبات قاب قوسين أو أدنى من بلوغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه خارج أرضه ذهابا على بازل السويسري (4-0).

وكانت بعض التقارير أكدت أن إنريكي يتصدر قائمة المرشحين لخلافة كونتي، الذي يقدم مستويات متذبذبة مع الفريق اللندني في الموسم الجاري، على صعيد البطولات المحلية والقارية.

وأوضح فيرمايلين، في تصريحات نشرتها صحيفة "كالتشيو ميركاتو"، إن إنريكي سيبلي بلاء حسنا مع فريق تشيلسي، لما يملكه من قدرات خاصة في التعامل مع اللاعبين، مثلما كان الوضع عليه في برشلونة، حسب قوله.

وأضاف اللاعب البلجيكي "إنريكي من أفضل المدربين الذين تعاملت معهم، على الرغم من أنني لم أشارك معه في عدد كبير من المباريات، وعموما أعتقد أنه سيحقق نفس ما قدمه جوارديولا مع السيتي، وسيعمل بشكل جيد للغاية".

يذكر أن إنريكي تولى تدريب "البارسا بين عامي 2014 و2017، وحقق خلال تلك الفترة لقب دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية والسوبر القاري والمحلي (مرة وحيدة)، والدوري الإسباني (مرتين) وكأس ملك إسبانيا (3 مرات).

تعليقات