رياضة

سوكر يطالب بمنح الكرة الذهبية لمودريتش

الخميس 2018.11.15 08:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 250قراءة
  • 0 تعليق
الكرة الذهبية

مودريتش وسوكر

طالب دافور سوكر رئيس الاتحاد الكرواتي لكرة القدم، بمنح جائزة أفضل لاعبي العالم لعام 2018 "الكرة الذهبية"، التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، لمواطنه لوكا مودريتش متوسط ميدان ريال مدريد.

مودريتش يرفض التفكير في الانتقام من إسبانيا

وحصد سوكر جائزة "الأفضل" المقدمة من قبل الاتحاد الدولي "فيفا" مؤخرا، متفوقا على البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس، والمصري محمد صلاح لاعب ليفربول.

وأدلى سوكر بهذه التصريحات للصحفيين أمام مدخل الفندق الذي يقيم فيه لاعبو منتخبي إسبانيا وكرواتيا، قبل المباراة التي تجمع بينهما (الخميس)، في إطار مواجهات المجموعة الرابعة بالمستوى الأول لبطولة دوري الأمم الأوروبية.

وقال سوكر: "سيكون من الظلم ألا يفوز مودريتش بالكرة الذهبية، مسيرته خلال الموسم الماضي تظهر أنه كان الأفضل".

ودافع سوكر أيضا عن قائد الريال سيرخيو راموس جراء تعرضه لصافرات استهجان من جانب بعض مشجعي "الميرينجي" في معلب "سانتياجو برنابيو".

وأوضح في هذا الصدد: "راموس لاعب كبير وقائد جيد، بالنسبة لكثير من مشجعي الريال، أوجعتنا صفارات الاستهجان، لكن جمهور الريال يعرف النسيان لأنه يفهم كرة القدم".

وأعرب سوكر أيضا عن دعمه للأرجنتيني سانتياجو سولاري، المدير الفني الجديد للنادي الملكي، مطالبا بعدم مقارنته بالفرنسي زين الدين زيدان.

واستطرد نجم كرواتيا السابق: "ينبغي أن نمنحه بعض الوقت، عندما يفوز بشيء تاريخي يمكن مقارنته بزيدان، لكن الآن ينبغي أن ندعمه ونتمنى له التوفيق وأنا أقف إلى جانبه".

وحول المباراة المرتقبة أمام إسبانيا، قال سوكر إنه يتمنى الفوز لمنتخب بلاده، من أجل الذهاب إلى ملعب ويمبلي بإنجلترا (الأحد) المقبل بفرص للتأهل إلى الدور المقبلة في هذه البطولة.

وأتم: "نحظى بلاعبين جيدين، يتمتعون بمهارات رائعة ونستطيع الفوز، أنا سعيد بزيارة الكثير من أصدقاء الإسبان، هم فقط 3 نقاط وهذه المباراة ليست معركة ثأرية، أتمنى الفوز من أجل تجنب احتلال المركز الثالث وللتمكن من مواجهة إنجلترا". 

تعليقات