رياضة

سولسكاير يعيد إحياء لوكاكو

الإثنين 2019.1.7 02:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 233قراءة
  • 0 تعليق
كريس ويلير

حقق مانشستر يونايتد 5 انتصارات في 5 مباريات تحت قيادة مدربه المؤقت، أولي جنار سولسكاير، بينما سجل روميلو لوكاكو 3 أهداف خلال تلك الفترة.

لقد منح الأسلوب الهجومي لليونايتد مع سولسكاير الفرصة للمهاجم الذي بلغت قيمته 75 مليون إسترليني للتسجيل بدلاً من الأسلوب البطيء في الاحتفاظ بالكرة وإبطاء وتيرة اللعب مع سلفه البرتغالي

إن المهاجم البلجيكي هو اللاعب الذي كان أكثر تفاعلا بشكل إيجابي مع تعيين المدرب سولسكاير في يونايتد، لقد استفاد لوكاكو من رؤية المهاجم السابق للفريق، وهو ما فسره اللاعب بقوله إن المدرب "منحني تحليلا تاما لطريقة لعبي".

وبعد غيابه عن أول مباراتين في عهد سولسكاير، سجل لوكاكو الذي دخل بديلاً ضد بورنموث ونيوكاسل، قبل أن يسجل كأساسي لأول مرة في عهد سولسكاير ضد ريدينج في كأس الاتحاد الإنجليزي.

لقد منح الأسلوب الهجومي لليونايتد مع سولسكاير الفرصة للمهاجم الذي بلغت قيمته 75 مليون إسترليني للتسجيل، بدلاً من الأسلوب البطيء في الاحتفاظ بالكرة، وإبطاء وتيرة اللعب مع سلفه البرتغالي.

لقد تلقى لوكاكو بينية سحرية من أليكسيس سانشيز لينفرد بحارس ريدينج آنسي جاكلولا ويسجل، بينما وضع خوان ماتا الفريق في المقدمة عبر ركلة جزاء.

لكن لا تزال أمام لوكاكو معركة مع ماركوس راشفورد، كي يثبت نفسه بصفته المهاجم الأول في تشكيلة سولسكاير، لكن معسكر دبي هذا الأسبوع تحضيراً لموقعة ويمبلي ضد توتنهام هوتسبير سيكون جيداً كي يستوعب المهاجم البلجيكي بشكل أكبر اللعب تحت قيادة سولسكاير.

وقال لوكاكو عن سولسكاير: "هو يتفهم أي نوعية من المهاجمين، ويلعب على نقاط قوتك، منذ أول يوم له قام بتحليل كامل لأدائي، ولقد أدهشني بالفعل، وساعدني كثيرا وتحدث معي أكثر من مرة، وقد أحببت ذلك، يريدني أن أواجه المرمى، فهو يعلم أكثر نقطة خطورة لدي، وكيف أتخلص من الرقابة، هو يلعب بطريقة تناسبني، وتناسب الفريق ككل، لقد عدنا إلى أنفسنا، نفوز واللاعبون يستمتعون بالمباريات".

لقد عادل سولسكاير بفوزه الخامس مع الفريق منذ تعيينه خلفاً لمورينيو رقم السير مات بوسبي في 1946 عندما تولى تدريب الفريق لأول مرة، لكن النرويجي لم ينبهر بما صنع، خاصة أن مستوى المباريات التي خاضها كان مناسباً للغاية لمدرب لا يزال في بداية تعرفه على الفريق، لكن ستكون المواجهة الأهم ضد توتنهام.

ستكون مواجهة توتنهام فرصة لمواجهة ماوريسيو بوكيتينو المدرب المرشح لخلافة سولسكاير في الصيف، وسيسعى النرويجي لإقناع الإدارة بالاعتماد عليه بدلاً من مدرب السبيرز وتحويل مهمته المؤقتة إلى دائمة.

لقد أكد سولسكاير أن معسكر دبي ليس فقط للتحضير لتوتنهام لكن لبقية الموسم ولمواجهات مثل ليفربول وباريس سان جيرمان.

* نقلاً عن صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية

الآراء والمعلومات الواردة في مقالات الرأي تعبر عن وجهة نظر الكاتب ولا تعكس توجّه الصحيفة
تعليقات