رياضة

ليون يبدأ التحرك من أجل تحصين بقاء موهبته الجزائرية

الجمعة 2019.1.18 11:40 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 6232قراءة
  • 0 تعليق
ريان شرقي

ريان شرقي

كشف جون ميشال أولاس، رئيس أولمبيك ليون الفرنسي، أن إدارة النادي بدأت التحرك من أجل تحصين موهبته الجزائرية ريان شرقي (15 سنة).

الخزري ينافس نجم الجزائر على لقب الأفضل "عربيا" في فرنسا

ليل يطالب نجمه الجزائري بالبحث عن ناد جديد

وأكد أولاس، في تصريحات لـ"راديو مونت كارلو"، أنه عقد جلسة عمل مع عائلة اللاعب من أجل النظر في السبل الكفيلة بإلحاقه بالفريق الأول في أقرب الأوقات.

وفي هذا السياق، تم التوصل لاتفاق مبدئي من أجل توقيع اللاعب على عقد احترافي طويل الأمد، مما سيمكنه من التركيز على إتمام تكوينه في أفضل الظروف، وبعيدا عن إغراءات الأندية الأوروبية الكبرى.

وكان شرقي قد دخل تاريخ دوري أبطال أوروبا للشباب في شهر سبتمبر الماضي، وذلك عندما أصبح أصغر لاعب يسجل هدفا في هذه المسابقة، عن سن 15 عاما و33 يوما، وحصل ذلك خلال المواجهة أمام مانشستر سيتي الإنجليزي.

ويجمع العديد من الملاحظين في فرنسا أن هذا اللاعب الشاب مرشح لأن يصبح في السنوات القليلة القادمة أفضل لاعب في أوروبا، وربما في العالم نظرا لموهبته الخارقة.

بيتيس يمهّد الطريق أمام رحيل نجمه الجزائري

منتخب الجزائر يتلقى ضربة موجعة بإصابة مدافعه

شرقي، المولود في فرنسا من أم فرنسية وأب جزائري، يلعب مع منتخب فرنسا تحت 16 عاما، غير أن إمكانية تغيير هويته الكروية تبقى مطروحة، بحيث يمثل منتخب الجزائر، على غرار ما حدث في السابق مع فوزي غلام وياسين براهيمي وسفيان فيغولي ونبيل بن طالب.

تعليقات