الذكاء الاصطناعي

بالفيديو.. وحوش آلية عملاقة تجوب شوارع مدينة "تولوز" الفرنسية

الأحد 2018.11.4 02:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 90قراءة
  • 0 تعليق
وحوش آلية عملاقة تجوب شوارع مدينة "تولوز" الفرنسية

وحوش آلية عملاقة تجوب شوارع مدينة "تولوز" الفرنسية

استيقظ أهالي مدينة تولوز الفرنسية على أصوات وحوش آلية عملاقة تجوب أحد ميادين المدينة، في عروض أبهرت الآلاف الذين تجمعوا لمشاهدتها.

وتدفقت تلك الوحوش الآلية العملاقة على مدينة "تولوز" العريقة، في عرض فريد جاب أنحاء المدينة، والذي لاقى إعجابا من الجمهور، خصوصا من الأطفال الذين تجمعوا من أنحاء المدينة الوردية، كما يطلق عليها الفرنسيون، لمشاهدة العرض الذي يحمل اسم "مهرجان حراس المعبد"، والذي يقام على مدار أربعة أيام.

واستلهمت أشكال تلك الكائنات من روايات تاريخية للآثار الرومانية، التي عثر عليها على ضفتي نهر الجارون الذي يخترق تولوز.

ومن بين تلك الآلات مجسم على هيئة "عنكبوت" آلي ضخم اسمه "أريان"، والوحش أستريون، وهو وحش أسطوري برأس ثور حسب الأساطير الإغريقية.

ويبلغ ارتفاع العنكبوت أريان 13 مترا، ووزنه يبلغ 38 طنا، بينما يصل ارتفاع الوحش أستريون إلى 14 مترا ويزن 47 طنا، وقد استغرق بناؤهما سنتين كاملتين وقد حرص المصممون على أن تبدو تلك الآلات قريبة إلى الحقيقة لأقصى درجة ممكنة.


كما نقلت صحيفة "لاديبيش" الفرنسية عن أحد الأطفال ويدعى ديجو (8 أعوام)، قوله وهي يصرخ من السعادة "أعتقد أن هذا المونيتور يتحرك بواسطة عجلات، ومن المؤسف أنه ليس حقيقي، أتمنى لو كان كذلك ولكنه أكثر إثارة وإعجابا من الرواية الأسطورية".


حول تكلفة هذه الآلات، نقلت إذاعة "20 مينيت" الفرنسية عن عمدة مدينة تولوز جون لوك مودينك، قوله إن "التكلفة الكلية لذلك العرض على مدار 4 أيام شاملة تكلفة حراس الأمن 2.1 مليون يورو، موضحا أنه في المقابل، فإن المؤشرات الأولية الإيجابية لذلك المهرجان، هو أن نسبة إشغال الفنادق ارتفعت خلال تلك الليلة إلى 30%، كما قفزت نسبة التردد على المترو خلال فترة العرض نحو 25% منذ بداية العرض 2 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، حتى صباح اليوم".


وتابع أنه "شاهده نحو مائتين ألف مشاهد، مساء السبت، في اليوم الثالث لولعرض"، مشيرا إلى أنه "خوفا من حوادث الاندفاع واستغلال العرض لشن هجوم إرهابي، تجمع نحو تجمع نحو ألف شرطي من قوات الأمن لحراسة العرض".

ويتوقع أن يجذب ذلك العرض 400 ألف زائر سنويا بمدينة تولوز، كما أن هذا العرض يوفر لميزانية المدينة نحو 575 ألف يورو سنويا.



تعليقات