سياسة

ترامب وماكرون.. دفء الاستقبال في واشنطن يذيب جليد الخلافات

الأربعاء 2018.4.25 04:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 749قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الأمريكي ونظيره الفرنسي-رويترز

الرئيس الأمريكي ونظيره الفرنسي-رويترز

دفء استقبال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، أذاب جليد اختلاف وجهات النظر حول العديد من الملفات، بينها حلف شمال الأطلسي (الناتو) واتفاقية باريس للمناخ.

استقبال تخلله عشاء حالم اجتمع فيه سحر الموضة وجاذبية الفساتين بدفء ومودة أظهرهما ترامب تجاه نظيره الفرنسي الشاب، حتى أن معظم الصور جاءت تلقائية عفوية خالية من متطلبات البروتوكول الرسمية.

فرغم اختلاف وجهات النظر بين الرجلين حول ملفات شائكة كثيرة، إلا أن المصافحة بينهما خلال زيارة ماكرون لواشنطن، أظهرت أن الخلاف لم يمنع شحنة العواطف الممزوجة بالإرادة والتصميم، التي نضحت بها الصورة.


حركة ودية ظهر فيها ترامب وهو يزيل قشرة شعر رأس ماكرون من ياقة جاكيته، فيما اكتفى ماكرون بالابتسامة وملازمة مكانه في انتظار انتهاء الرئيس الأمريكي من "مهمته".


نظرات ثاقبة وثابتة للرئيس الفرنسي الشاب وهو يواجه نظرات هادئة وسكون غير معهود لنظيره الأمريكي.. ومن تحت رماد النظرتين، يشع لهيب الإصرار ممزوجا بشرارة الشباب.


رغم ما تُعرف به ميلانيا زوجة ترامب من أناقة، إلا أن بريجيت زوجة ماكرون بدت في غاية الجاذبية في هذين الفستانين الأنيقين.




ابتسامة ترامب بدت متشبثة بنفس الطريقة من خلال الضغط على الشفتين مع غلقهما، وترك مهمة إبراز شعور الفرحة لبقية تفاصيل الوجه، وهي ذات الابتسامة المهيمنة على عدد كبير من صور الرئيس الأمريكي مع نظيره الفرنسي.

أناقة إيفانكا ابنة ترامب بدت لافتة خلال العشاء الذي أقيم على شرف الرئيس الفرنسي في البيت الأبيض ، حيث ظهرت مشرقة بفستانها الوردي رفقة زوجها جاريد كوشنير.


تعليقات