مجتمع و صحة

٤ فوائد للبشرة والصحة بعيدا عن مساحيق التجميل

الجمعة 2017.8.25 04:34 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 311قراءة
  • 0 تعليق
بشرة صحية أفضل

فوائد لا تحصى للتوقف عن المكياج

صحيح أن مساحيق التجميل قد تخفي الكثير من العيوب، وصحيح أيضاً أن الكثير من السيدات يراعين شراء أفضل الأنواع حفاظاً على بشرتهن، لكن أطباء مستشفى جبل سيناء في الولايات المتحدة أكدوا أن هناك فوائد لا تحصى عند التوقف عن استخدام هذه المواد.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية نقلاً عن الأطباء أن هناك ٤ فوائد رئيسية ستقنعك بالتأكيد بضرر هذه المساحيق على بشرتك وعلى صحتك أيضاً بشكل عام:


البشرة الجافة

مواد التجميل قد تجعل وجهك يبدو أفضل ولكن بشكل اصطناعي، لأنها تتداخل مع عملية التجديد الطبيعية لخلايا الجلد. وهذا من شأنه أن يترك أثره على البشرة خاصة إذا لم تغسل السيدات وجهها جيداً بعد إزالة مساحيق التجميل.

وواحدة من أكثر المشاكل الأساسية التي تحدث عندما لا يتم تنظيف الوجه قبل النوم هو تراكم الجلد الميت متسبباً في جفاف البشرة.

ومع الوقت تتراكم المساحيق داخل الخطوط الرفيعة والتجاعيد من الوجه مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد بشكل أكبر وأسرع.

حجم المسام

هذه المواد الدقيقة في المساحيق تتراكم على المسام مع كل استخدام لها.

ومع استخدامها إضافة إلى الأتربة والملوثات اليومية في الجو تتعرض المسام للانسداد ويكبر حجمها.

وغسل وجهك جيداً أو مع التوقف عن هذه المواد ستلحظين صغر حجم المسام ونعومة البشرة.


البقع والبثور

مهما كان نوع هذه المواد وسعرها لكن بها سموم تتراكم على الجلد والفرش والإسنفجات المستخدمة. إذا لم تنظفي هذه الأدوات بانتظام، فستسبب جراثيم تسد المسام وتؤدي إلى الالتهابات.

وعند محاولة تغطيتها بمزيد من المساحيق تزداد الأوضاع سوءاً.

مشاكل العين

 الكثير من المساحيق المستخدمة للعيون تحتوي على المواد الحافظة التي يمكن أن تؤدي إلى التهاب الملتحمة. انتبهي أيضاً للآب لاينر والماسكرا التي قد تسبب بعض الحوادث خلال وضعها وتوذي القرنية.

تعليقات