تكنولوجيا

المظلة المكيفة.. أحدث ابتكارات راحة الحجاج

الخميس 2017.7.27 12:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1146قراءة
  • 0 تعليق
مظلة مكة المكيفة

مظلة مكة المكيفة

أطلقت مؤسسة رائد عبدالرحمن مطر، مظلة مكة المكيفة خلال حفل أقامته بجدة، باعتبارها خدمة مبتكرة لراحة الحجاج أثناء أداء مناسك الحج.

ستوفر المظلة الراحة لحامليها، خاصة أنها سهلة الاستعمال وصديقة للبيئة، وتتوفر بمقاسات متعددة لتلائم كل الاحتياجات والرغبات، كما أنها مناسبة للظروف المناخية الشديدة التي تشهدها معظم مناطق المملكة العربية السعودية، وتعمل بالبطاريات أو بالشاحن الكهربائي أو الطاقة الشمسية.

وأوضح المهندس محمد صائغ، الذي سجل اختراعه في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، أن الهدف من المظلة هو التخفيف من آثار الحرارة الشديدة والإجهاد النفسي والبدني سواء عن الحجاج أو عمن يسهرون على راحتهم وسلامتهم.  

وأكد أن المظلة تقدم الراحة الكاملة وتهيئ الظروف المناسبة من أجل تأدية مناسك الحج بيسر وسهولة، فهي خفيفة الوزن، حيث يبلغ وزنها 610 جرامات وسهلة الاستخدام، وتملك مروحة تعمل بسرعتين، كما يتم توصيلها بسهولة بأي عبوة ماء مثبتة بالمظلة مع وجود مضخة يدوية لدفع الماء إلى الرشاشات.

قال إن المظلة تعمل لمدة 8 ساعات متواصلة وبالبطاريات العادية، لافتًا إلى أنها تتميز بقدراتها العالية على الاقتصاد في استهلاك المياه، ما يجعلها خيارًا مثاليًا للحجاج والعاملين في موسم الحج.

من جانبه، قال مدير التسويق والمبيعات، رائد مطر، إنه سيتم استخدام هذه المظلة ليس فقط من قبل الحجاج، ولكن أيضاً من قبل الآخرين في هذا الطقس الحار، مشيراً إلى أنهم عملوا جاهدين على دخول المظلة إلى السوق قبل بدء موسم الحج وضمنوا أسعاراً ميسورة للجميع.

تعليقات