حوادث

أمريكي يسرق سلع بـ300 دولار بعد شراء جزيرة بـ8 ملايين

الثلاثاء 2019.4.9 05:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 77قراءة
  • 0 تعليق
 أندرو ليبي اتهم بسرقة سلع منزلية بـ300

أندرو ليبي اتهم بسرقة سلع منزلية بـ300

ألقت الشرطة الأمريكية القبض على رجل من ولاية فلوريدا، بتهمة الاحتيال وسرقة منتجات من أحد المتاجر؛ وذلك بعد أيام قليلة من شرائه جزيرة خاصة بملايين الدولارات قبالة جزيرة "كي ويست". 

ويوجه أندرو ليبي، (59 عاما)، اتهاما بسرقة سلع منزلية تبلغ قيمتها نحو 300 دولار من أحد فروع متاجر "كمارت" في "كي ويست"، حيث قالت الشرطة إنه اشترى منتجات مختلفة بين 30 مارس/آذار و4 أبريل/نيسان 2019، واستبدلها بمنتجات قديمة أرخص ثم أعادها لاسترداد أمواله كاملة.

وتصدرت أخبار ليبي عناوين الصحف الأسبوع الماضي، عندما اشترى "جزيرة تومسون" (Thompson Island)، وهي ملكية خاصة كانت مملوكة سابقًا لرجل الحير والمطور العقاري إدوارد ب. نايت، مقابل 8 ملايين دولار، وفقا لشبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية.

ويمتلك ليبي أيضا منتجعا يضم 12 غرفة نوم في "كي ويست"، استخدمته قناة "إم تي في" (MTV) لتصوير أحد مواسم سلسلة تلفزيونية في عام 2006، يستأجره بنحو 1800 دولار في الليلة.

ويتهم ليبي بسرقة عدة منتجات تشمل مصابيح كهربائية، وماكينة صنع قهوة بقيمة 55 دولارا، "استبدلها بماكينة قهوة أقدم بكثير"، ثم عاد لاسترداد الأموال بالكامل، وفقًا لإدارة شرطة "كي ويست".

وقالت الشرطة إن ليبي اشترى أيضا ماكينة قهوة بقيمة 150 دولارا في 30 مارس/آذار 2019، وأعادها واسترد كامل المبلغ في اليوم التالي، ولكن موظفي المتجر اكتشفوا أن صندوق ماكينة صنع القهوة يحتوي على كرة سلة.

وألقي القبض على ليبي بتهمة السرقة، قبل أن تقرر الشرطة إطلاق سراحه بكفالة في اليوم التالي، لكن سجلات السجن تظهر أنه لم يدفع الكفالة، ومن المقرر أن يمثل أمام المحكمة في 18 أبريل/نيسان الجاري.

تعليقات