رياضة

مانشستر سيتي يعلن ضم نجم موناكو

الجمعة 2017.5.26 10:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 937قراءة
  • 0 تعليق
السيتي يضم نجم موناكو

برناردو سيلفا

بدأ مانشستر سيتي ما يتوقع أن تكون فترة انتقالات قياسية من حيث الإنفاق في الدوري الإنجليزي، بالتعاقد مع لاعب الوسط متعدد المواهب برناردو سيلفا قادما من موناكو مقابل 43 مليون جنيه إسترليني (55 مليون دولار) وفقا لتقارير صحفية.

وقال النادي، في بيان الجمعة "يسعد مانشستر سيتي أن يؤكد انضمام برناردو سيلفا من موناكو اعتبارا من أول يونيو".

رحيل هادئ لرباعي السيتي

ولعب البرتغالي سيلفا (22 عاما) دورا كبيرا في فوز موناكو بالدوري الفرنسي هذا الموسم، وهو لقبه الأول في 17 عاما، وكان ضمن التشكيلة التي أقصت السيتي من دور الـ16 لدوري الأبطال. 

وشارك سيلفا في 51 مباراة هذا الموسم وسجل 10 أهداف وصنع 10 أهداف أخرى. وانضم إلى النادي الفرنسي في 2015 قادما من بنفيكا، حيث نشأ في أكاديمية الناشئين هناك عندما كان يطلق عليه "ميسي الصغير"، وخاض 12 مباراة دولية مع منتخب البرتغال.

وأبدى بيب جوارديولا، مدرب السيتي، إعجابه منذ فترة طويلة باللاعب البرتغالي، ووصف سيلفا بأنه "ذكي وقوي بدنيا" و"لاعب رائع" في أي مكان في وسط الملعب قبل لقاء الفريقين هذا الموسم.

ويمثل التعاقد مع سيلفا أول محاولة من جوارديولا لإعادة تشكيل فريقه الذي خيب الآمال بفشله في الفوز بأي بطولة واحتلاله المركز الثالث في الدوري هذا الموسم.

ومن المتوقع أن يكون السيتي من بين الأندية الأكثر إنفاقا في الدوري الإنجليزي الممتاز، وربطته وسائل اعلام بريطانية بالتعاقد مع أليكسيس سانشيز مهاجم أرسنال وكايل ووكر ظهير توتنهام هوتسبير.

وقال سيلفا "أنا الآن في واحد من أفضل الفرق في العالم. من الرائع أن أكون جزءا من هذا النادي".

وأضاف "عندما تحصل على فرصة التدريب تحت قيادة (بيب) جوارديولا فلا يمكنك أن تقول لا.. لواحد من أفضل المدربين في العالم إن لم يكن الأفضل".

ويتوقع محللون أن تكون فترة الانتقالات القادمة الأعلى من حيث الإنفاق في الدوري الإنجليزي، وتتجاوز حاجز 1.165 مليار جنيه إسترليني (1.49 مليار دولار) الذي تم انفاقه الصيف الماضي مع توقع أن يدخل مانشستر يونايتد وتشيلسي وارسنال وليفربول السوق بقوة.

وقال نيك هاريس من موقع "سبورتنج انتليجينس" على الانترنت "هذه ربما بداية واحدة من أكبر فترات الانتقالات على الإطلاق".

تعليقات