رياضة

مانشستر سيتي يطلق ميزة "فلاينج فيت" لتجنب مشقة السفر للاعبين

الخميس 2018.6.7 07:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 358قراءة
  • 0 تعليق
مانشستر سيتي

جابرييل جيسوس

أطلقت مجموعة سيتي لكرة القدم والتي تضم نادي مانشستر سيتي لكرة القدم بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2017 – 2018، ونيويورك سيتي الأمريكي، وملبورن سيتي الأسترالي، بالتعاون مع شركائها الرسميين من الاتحاد للطيران وشركة هايز، ميزة جديدة "فلاينج فيت"، توفر معلومات مفيدة حول كيفية حفاظ فرق كرة القدم على أدائها دون التأثر بمشقة السفر. 

السفر والتنقل جزء لا يتجزأ من التحضيرات لخوض منافسات كرة القدم، إذ أن أعضاء النادي واللاعبين يستخدمون وسائل النقل الجوية قاطعين آلاف الأميال على مدار الموسم مع فريقهم أو منتخباتهم عند تمثيل بلادهم في المنافسات والبطولات العالمية، ومن هذا المنطلق جاءت ميزة "فلاينج فيت" لتوفر لهم خططاً وأسساً يستخدمونها تضمن استعداداتهم لخوض المنافسات واللعب وتحقيق الألقاب.


في عام 2016 حددت سيتي فوتبول العالمية لمجموعة سيتي لكرة القدم، أول منظمة كرة قدم عالمية، خاصيات معينة لجميع الأندية التابعة لمجموعة سيتي لمعرفة أثر السفر على اللاعبين وكيفية التعامل بشكل يضمن لهم الوصول إلى مستويات مميزة لتقديم أفضل أداء داخل الملعب. ولقد تم تنفيذ المرحلة الأولى من هذا المشروع بالتعاون مع خبراء من الاتحاد للطيران وكادر من الأطباء المختصين بهدف تطوير استراتيجية السفر للأندية التابعة لمجموعة السيتي لكرة القدم، للحفاظ على أداء اللاعبين.

وفور الانتهاء من المرحلة الأولى للمشروع بعد العمليات المكثفة من الأبحاث الاستراتيجية التي أجرتها أقسام العلوم الرياضية في مجموعة سيتي لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد للطيران، أصبح من الواضح أن النتائج الإيجابية للمشروع تنعكس على أداء اللاعبين، لذا بادرت مجموعة السيتي لكرة القدم باستخدامها وتطبيقها رسمياً للرياضيين، وسرعان ما اعتمدتها الاتحاد للطيران لجميع العملاء من درجة رجال الأعمال. وبعد فترة قصيرة لاقى المشروع اهتمام شركة "هايز" لما فيه من مزايا مهمة من الممكن تقديمها لعملائهم وموظفيهم.


 وتعقيباً على المشروع قال إيد سولي، رئيس قسم الأبحاث والإبداع في خدمات سيتي لكرة القدم في مجموعة سيتي لكرة القدم: "إن السفر لمسافات طويلة لابد أن يترك آثاراً سلبية على أداء اللاعبين سواء كانت تلك الرحلات داخل أوروبا خلال منافسات دوري أبطال أوروبا أو خارجها في منافسات الدوري الأمريكي الممتاز أو أي منافسات أخرى تقام خارج الأرض، لذا كان من المهم العمل على تقليل أثر السفر لضمان أن تكون فرقنا جاهزة وعلى أتم الاستعداد لتقديم أداء مميز".

وأضاف: "يتمتع المركز الطبي للاتحاد للطيران في أبوظبي بنخبة من الكوادر التي تملك خبرات مميزة في مجال السفر، والعمل معهم والتعاون لإطلاق هذه الميزة الجديد "فلاينج فيت" التي قدمت للاعبين والكادر الفني معلومات مهمة ودقيقة يحتاجونها ليكونوا بأفضل حال".

وبدوره صرح توم جليك، المدير التجاري لمجموعة سيتي لكرة القدم: "حققت خاصية السفر الجديدة "فلاينج فيت" نتائج مذهلة. ولقد أسفر التعاون الاستراتيجي بيننا وبين الاتحاد للطيران عن تعزيز أداء اللاعبين على أرض الملعب وبشكل ملحوظ، كما تجاوزت فوائد هذا المشروع لتحقق فوائد خارج أرض الملعب أيضاً، وذلك من خلال تبادلنا لأفكار وخبرات مجدية مع شركة هايز التي يشاركوننا في أهدافنا بالمشاريع التطويرية، وأصبحنا الآن قادرين على تزويد جميع الشركات التجارية بالأدوات والمعلومات التي يحتاجونها للتمتع بالرفاهية والوصول إلى أفضل أداء ممكن عند السفر".

تعليقات