سياسة

أول صورة لمهاجم مانهاتن

الإثنين 2017.12.11 11:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 411قراءة
  • 0 تعليق
صورة مهاجم مانهاتن التي نشرتها السلطات الأمريكية

صورة مهاجم مانهاتن التي نشرتها السلطات الأمريكية

نشرت وكالة الأمن القومي الأمريكي أول صورة لمهاجم محطة المترو في حي مانهاتن بمدنية نيويورك الأمريكية، في بيان رسمي لها نشر اليوم الإثنين.

وتم الحصول على الصورة من رخصة قيادة لسيارات الأجرة، حيث كان المهاجم يعمل كسائق أجرة في الفترة بين 2012 و2015.


وكشفت السلطات الأمريكية أن منفذ الهجوم بمحطة مترو مانهاتن بنيويورك أمريكي من أصول بنجلاديشية، عمره 27 عاما، وكان يعيش في بروكلين.

وقام المهاجم بدخول الولايات المتحدة في عام 2010، أي منذ 7 أعوام، بناء على تأشيرة عائلية وكان يعيش في حي بروكلين بمدينة نيويورك.

وقام المهاجم بتصنيع الحزام الناسف داخل مسكنه، بعد الحصول على المواد اللازمة من عمله في إحدى شركات الكهرباء.


وقالت مصادر لصحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية إن المهاجم كان يرتدي حزاما ناسفا خلال تجوله بمحطة المترو، إلا أن الانفجار لم يكن كاملا مما قنن عدد الإصابات إلى شخص واحد، إضافة إلى إصابة المهاجم بجروح بالغة، وتم اعتقال المهاجم وإرساله إلى مستشفى بيليفيل بمدينة نيويورك.

وذكرت وكالة الأمن القومي الأمريكية أنها تتخذ الإجراءات المناسبة لحماية الشعب الأمريكي والبلاد في أعقاب المحاولة الإرهابية التي وقعت في مدينة نيويورك.


وأضافت الوكالة في بيان لها، أنها ستواصل مساعدة سلطات نيويورك عبر الرد والتحقيقات، مشيرة إلى أنها تحث الجميع على البقاء متيقظين والإبلاغ عن أي نشاط مشتبه فيه.

كما أكدت الوكالة أنها تواصل تبني إجراءات أمنية لمنع دخول الإرهابيين إلى البلاد، ومنع توظيفهم داخل حدودها، موضحة أن العدو الذي تواجهه الولايات المتحدة "مثابر ومتكيف، لكن عليه أن يعلم أن الأمريكيين لن يجبرهم الإرهاب، ولن يسمح له بأن يكون الشيء المعتاد الجديد".

جدير بالذكر أن القائد السابق لشرطة نيويورك بيل باتون، في مقابلة مع قناة "إم إس إن بي سي"، أشار إلى أن المهاجم قد يكون قد استوحى الهجوم من تنظيم داعش الإرهابي، ويحتمل أنه قد يكون أحد "ذئابه المنفردة".

تعليقات