رياضة

الحماس يسيطر على المغرب قبل التصويت النهائي لمونديال 2026

السبت 2018.6.2 02:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 286قراءة
  • 0 تعليق
كأس العالم 2026

لقب كأس العالم

سيطرت حالة من الحماس الشديد على مسؤولي ملف المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026، بعد اجتياز مرحلة التقييم الفني والوصول إلى مرحلة التصويت الحاسمة، خلال مؤتمر الفيفا، الذي يقعد قبل يوم واحد من انطلاق مونديال روسيا.

الفيفا يعتمد عرضي أمريكا الشمالية والمغرب لمونديال 2026

وقال مولاي حفيظ العلمي رئيس ملف المغرب 2026 "نحن جميعا متحمسون بالتأهل لهذه المرحلة، ولتأكيد مدى قدرتنا على تنظيم مثل هذا الحدث".

وأضاف "سنتقدم إلى الاتحادات الكروية التي ستدلي بصوتها يوم 13 يونيو/حزيران 2018 بموسكو برؤية المملكة المغربية من أجل إقناع غالبية الاتحادات الأعضاء في مؤتمر الفيفا".

وأعلن الاتحاد الدولي "الفيفا"، الجمعة، أن العرض الثلاثي المقدم من أمريكا الشمالية بقيادة الولايات المتحدة، تفوق في نقاط التقييم على عرض المغرب، لكن في النهاية اجتاز الملفان مرحلة التقييم الفني الخاص بالمنشآت والبنية التحتية.

وحصل العرض المقدم من الولايات المتحدة وكندا والمكسيك على إجمالي 4 من 5 نقاط عن طريق مجموعة عمل من الفيفا، بينما حصل عرض المغرب على 2.7 درجة، والحد الأدنى المطلوب لاستمرار أي عرض في المنافسة هو الحصول على درجتين.

ويعني القرار أن العرض الذي سيفوز بشرف استضافة النهائيات، التي ستضم 48 منتخبا لأول مرة، سيتم اختياره خلال مؤتمر الفيفا هذا الشهر، ويملك كل عضو في الفيفا، والذي تبلغ عدد الاتحادات المحلية التابعة له 211، صوتا واحدا فقط.

ويشترط أولا أن ينال العرضان مصادقة مجلس الفيفا الذي يمثل الجهة التي تضع السياسات في المؤسسة الدولية.

وأكد الفيفا أنه تم تقديم ملف المغرب بشكل رائع وسط دعم من الحكومة لكنه يحتاج إلى بناء معظم البنية التحتية المطلوبة.

تعليقات