رياضة

مارتينيز: لم أشك في قدرة كورتوا على استعادة مكانته بريال مدريد

الأربعاء 2018.11.14 11:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 212قراءة
  • 0 تعليق
كورتوا ومارتينيز

كورتوا ومارتينيز

أكد الإسباني روبرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب بلجيكا، أن تيبو كورتوا، حارس المنتخب، لاعب يتمتع بعقلية قوية ساعدته على عدم التأثر بجلوسه احتياطياً في بداية فترته مع ريال مدريد الإسباني هذا الموسم.

وقال مارتينيز خلال مؤتمر صحفي عشية مواجهة أيسلندا ضمن مواجهات المجموعة المجموعة الثانية للمستوى الأول ببطولة دوري الأمم الأوروبية: "كورتوا يتمتع بإصرار شديد ويستطيع التحكم في انفعالاته في كل الأوقات الجيدة والسيئة والصعبة".

وكان جولين لوبيتيجي، المدير الفني السابق للفريق الملكي، يعتمد على نظام المناوبة في حراسة المرمى بين كورتوا والكوستاريكي كيلور نافاس، حيث كان يلعب البلجيكي مواجهات الليجا، بينما كان يشارك نافاس في دوري الأبطال.

إلا أنه منذ قدوم الأرجنتيني سانتياجو سولاري كمدرب للفريق، وضح اعتماده الكبير على كورتوا، الذي خاض مباراته الأولى بقميص الريال في دوري الأبطال خلال مباراة فيكتوريا بلزن التشيكي الأخيرة التي حسمها الفريق بنتيجة كبيرة (5-0).

وتابع المدرب الإسباني تصريحاته عن حارس تشيلسي الإنجليزي السابق: "لقد كان دوره مؤثراً للغاية مع المنتخب، ودائماً كان في الموعد. أعتقد أنه كان يشعر دائماً بالسعادة على جميع النواحي عند المشاركة".

وتستعد بلجيكا لمواجهة أيسلندا وعينها على النقاط الـ3 من أجل الانفراد بصدارة المجموعة عن سويسرا (6 نقاط)، قبل أن يتواجه المنتخبان معاً في مباراة تحديد المتأهل، الأحد المقبل، على ملعب "سويسبور أرينا" بمدينة لوزيرن السويسرية.

تعليقات