رياضة

بن غليطة: تنظيم البطولات القوية طريقنا لتطوير المنتخبات

السبت 2018.2.3 03:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 214قراءة
  • 0 تعليق
مروان بن غليطة رئيس الاتحاد الإماراتي

مروان بن غليطة مع لاعبي الأبيض الشباب

أكد مروان بن غليطة، رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، أن تنظيم البطولات القوية هو الطريقة المثلى لتطوير مستوى المنتخبات الإماراتية المختلفة، حيث يوفر لها ذلك الاحتكاك القوي بالعديد من المدارس الكروية المختلفة. 

جلسة مصالحة بين العواني وبن غليطة على هامش اجتماع الأولمبياد الخاص

اتحاد الكرة يبحث تأمين الفرق الإماراتية في أبطال آسيا

وشهد بن غليطة تدريبات المنتخب الوطني للناشئين تحت 16 سنة، الذي يستعد للبطولة الدولية الودية الرباعية التي ستنظم في دبي في الفترة من 6 حتى 10 فبراير الحالي بمشاركة منتخبات بلجيكا، والتشيك، واليابان، على ملعب ذياب عوانة في مقر اتحاد الكرة بدبي.

وقال بن غليطة "إن مشاركة منتخبنا الوطني للناشئين مع منتخبات أوروبية ومنتخب اليابان احتكاك قوي لتجهيز أبطالنا للاستحقاقات القادمة، فاتحاد الكرة حريص على تنظيم مثل هذه البطولات الودية لتهيئة الأرضية المناسبة للمنتخبات الوطنية السنيّة وتجهيزها بشكل جيد بدنيا وفنيا وبشكل مستمر، واستغلال كل الفرص المناسبة لتنظيم المعسكرات والتجمعات سواء داخل الدولة أو خارجها".

وأضاف رئيس الاتحاد: "حريصون على الاستمرار في استضافة البطولات الدولية للمنتخبات السنيّة لأن ذلك سيسهم في رفع المستوى العام للاعبي منتخباتنا، لأن هؤلاء اللاعبين هم الرافد الحقيقي للمنتخب الأول ومصدر مهم لتوسيع قاعدة الخيارات لبقية المنتخبات، فالبناء دائما يبدأ من هذه الفئات العمرية الصغيرة".

وأشار إلى أن الاتحاد بدأ التحضيرات لتنظيم بطولة ودية ثانية لمنتخب 2001 قبل نهاية شهر فبراير، وكذلك بطولة ودية أخرى لمنتخب مواليد 1999، سيتم تنظيمها خلال شهر مارس المقبل.


وكان معسكر منتخب الناشئين تحت 16 سنة (مواليد 2002) بدأ الخميس في مقر اتحاد الكرة للتحضير للبطولة الودية الدولية الرباعية، وحضر التدريبات عبيد مبارك الشامسي مدير إدارة المنتخبات والشؤون الفنية في اتحاد الكرة، وحسن الجسمي المتحدث الرسمي للاتحاد، إلى جانب بدر أحمد مدير المنتخب.

وحرص بن غليطة خلال حضوره للحصة التدريبية الثانية على لقاء اللاعبين والحديث معهم وتشجيعهم على تقديم كل ما لديهم خلال هذه البطولة، مؤكدا أنهم قادرون على تقديم عروض مشرفة، موجها إياهم بضرورة التركيز والاهتمام بالتدريب، وتنفيذ توجيهات المدرب والالتزام التام بالبرنامج التدريبي المعد لهم.

وستقام مباريات البطولة بنظام المجموعة الواحدة، حيث ستفتتح البطولة بمباراة اليابان وبلجيكا يوم الثلاثاء 6 فبراير الساعة 3:30 عصرا، تليها مباراة منتحبنا الوطني مع التشيك الساعة 6:30 مساء، فيما يشهد يوم الخميس 8 فبراير مواجهتين تجمع الأولى منتخبي بلجيكا والتشيك، والثانية بين منتخبنا الوطني واليابان.

وستقام آخر مواجهتين بين منتخبات البطولة يوم السبت 10 فبراير، أولاهما بين التشيك واليابان، والثانية بين منتخبنا وبلجيكا، وتقام كل المباريات بنفس توقيت مباريات الجولة الأولى.



تعليقات