فن

وفاة عازف الجيتار مات مورفي نجم أغاني البلوز

الأحد 2018.6.17 08:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 279قراءة
  • 0 تعليق
وفاة عازف الجيتار مات مورفي عن عمر 88 عاما

وفاة عازف الجيتار مات مورفي عن عمر 88 عاما

توفي، يوم الجمعة الماضي، عازف الجيتار ونجم فرقة "Blues Brothers“ مات مورفي عن عمر يناهز 88 عاماً. وقد كان ابن أخيه فلويد مورفي جونيور أول من أعلن خبر وفاته، ونعى عمه في منشور على فيسبوك قال فيه ”لقد كان رجلاً قوياً، عاش حياة طويلة مليئة بالإنجازات وضع فيها كل مشاعره في كل معزوفة جيتار أداها“.


ولم يذكر أي سبب لوفاة مورفي، إلا أنه عانى عام 2002 من جلطة دماغية أجبرته على تقاعد جزئي عن العزف. 


وقد عمل أسطورة العزف ونجم أغاني ”البلوز“ مع العديد من الفنانين خلال الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي مثل نجم فرقة ”Junior Parker's Blue Flames“ ترنر وإيتا جميس وجميس موتون وويلي ديكسون وسوني بوي ويليامسون. 


اشتهر مورفي بدوره المهم في فيلم الكوميديا الكلاسيكي ”The Blues Brothers“ الذي عرض عام 1980 وأدى فيه دور طاهٍ يختلف مع زوجته النادلة ”أريثا فرانكلين“ على رجوعه لفرقة ”Blues Brothers“.

مورفي الذي قام كل من دان أيكورويد وجون بيلوشي بتعيينه في فرقتهما بعد حضور أدائه في نادي نيويورك عام 1978 عزف موسيقى ألبوم ”بريفكايس” عام 1978 كما عزف ألحان فيلم ”Blues Brothers“ لعام 1980 وفيلم ”صُنع في أمريكا“ عام 1982. وإلى جانب أدائه في الفرقة عمل مورفي كمدير لمشاريعه الخاصة وأنتج عدة أعمال منها Way Down South عام 1990 وLucky Charm عام 2000.

تعليقات