سياسة

ماي تجري تعديلا محدودا على حكومتها في بريطانيا

الأحد 2018.1.7 03:04 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 423قراءة
  • 0 تعليق
رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي

رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي

كشفت صحيفة "صنداي تايمز"، أمس السبت، عن أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، ستعلن تغييرات في حكومتها، وسط توقعات باحتفاظ وزراء الخارجية والمالية والداخلية وشؤون الانسحاب من الاتحاد الأوروبي بمناصبهم. 

وذكرت الصحيفة أنه من المتوقع أن تعلن ماي، غداً الإثنين، تعيين وزير دولة أول جديد، والذي يعد الشخصية الثانية بشكل فعلي في حكومتها، بعد أن اضطر حليفها منذ فترة طويلة داميان جرين للاستقالة من هذا المنصب الشهر الماضي.

وأشارت إلى أنه من بين الوزراء الذين من المتوقع أن يفقدوا مناصبهم أو ينتقلوا إلى مناصب أخرى وزيرة التعليم جستين جرينينج ووزير الأعمال جريج كلارك.

وأوضحت الصحيفة أن هذا التعديل يهدف إلى ضم شابات ونواب من غير البيض إلى الحكومة في محاولة لاجتذاب الناخبين الذين أصابوا ماي بانتكاسة في انتخابات جرت العام الماضي.

وكانت ماي قد دعت لانتخابات مبكرة في يونيو/حزيران الماضي، وقدمت نفسها للناخبين باعتبارها رمز "القيادة القوية المستقرة" على أمل الفوز بهامش كبير. لكن حملتها فشلت في جذب الناخبين، وبدلاً من ترسيخ موقعها خسرت ماي أغلبيتها البرلمانية.

وتواجه ماي تحديات كبيرة ومشكلات مهمة، حيث تحيط الفضائح بعدة وزراء في حكومتها ويدور صراع مفتوح داخل حزبها حول كيفية الخروج من الاتحاد الأوروبي، فضلاً عن جدال مستمر بشأن ما إذا كانت هي الشخص المناسب للمنصب.

تعليقات