شباب

عمدة دندي يستقبل طالبات “التعددية الثقافية” بكلية آل مكتوم في اسكتلندا

الأربعاء 2019.2.6 11:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 74قراءة
  • 0 تعليق
عمدة دندي يستقبل طالبات “التعددية الثقافية” بكلية آل مكتوم في اسكتلندا

عمدة دندي يستقبل طالبات “التعددية الثقافية” بكلية آل مكتوم في اسكتلندا

استقبل اللورد بروفوست إبان بورتويك، عمدة مدينة دندي الاسكتلندية، الطالبات المبتعثات إلى كلية آل مكتوم للتعليم العالي في اسكتلندا؛ للمشاركة في الدورة الـ27 من برنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة، وذلك خلال زيارتهن لمجلس مدينة دندي، في حضور الدكتور أبوبكر جابر، مدير الكلية. 

ورحب العمدة بالطالبات متمنياً لهن طيب الإقامة في اسكتلندا والتعرف عن قرب على الثقافة والتاريخ الاسكتلندي والاستفادة المثلى من البرنامج، مشيراً إلى أنَّ برامج كلية آل مكتوم تحظى بشعبية كبيرة، آملاً أن تكتسب هذه المجموعة من المشاركات الخبرة المستهدفة من البرنامج. 

وأعرب الدكتور أبوبكر جابر عن شكره لعمدة مدينة دندي على استقباله للطالبات، مشيراً إلى أن البرنامج الأكاديمي التدريبي الذي تنظمه كلية آل مكتوم للتعليم العالي بتوجيهات الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، راعي الكلية، وتعود بدايته إلى عام 2003 يهدف إلى مساعدة الطالبات في توسيع آفاقهن الأكاديمية وإعدادهن للمجال المهني في المواقع الإدارية والقيادية وإكسابهن الخبرات والقدرات القيادية. 

ولفت إلى أن البرنامج، الذي يستمر 4 أسابيع، يتناول مواضيع ذات صلة بالتعددية الثقافية والقيادة والعلاقات الدولية والتاريخ الاسكتلندي والثقافة الاسكتلندية. 

كانت 63 طالبة من 13 جامعة وكلية من الإمارات وكلية الشرطة في أبوظبي وجامعة أبوظبي والجامعة الأمريكية بالشارقة والجامعة البريطانية في دبى وجامعة الشارقة وجامعة زايد وجامعة الفجيرة وكلية التقنية العليا وشركة بترول الإمارات الوطنية وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة وجامعة مالايا الماليزية بدأن الإثنين، برنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة في دورته الـ27.

تعليقات