رياضة

مبابي ينضم لمرشحي بوفون للكرة الذهبية

السبت 2017.5.27 04:34 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 937قراءة
  • 0 تعليق
بوفون ومبابي

بوفون ومبابي

كشف كيليان مبابي، نجم موناكو الشاب، عن رغبته في فوز جانلويجي بوفون، حارس يوفنتوس المخضرم، بجائزة الكرة الذهبية هذا الموسم، لينضم المهاجم الواعد لقائمة داعمي الحارس الإيطالي من أجل الفوز بالجائزة.

بوفون: لم أندم على منع أهداف توتي

وكان عدد من اللاعبين والمدربين كشفوا عن رغبتهم في فوز قائد اليوفي بالكرة الذهبية، أبرزهم أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي، وجينارو جاتوزو نجم ميلان السابق، والمهاجم الإيطالي أنطونيو كاسانو، وجيرارد بيكيه مدافع برشلونة، وتشافي هيرنانديز لاعب السد القطري حاليا وقائد البارسا السابق.

وقال مبابي، في تصريحات نقلها موقع "جول" العالمي: "بوفون يستحق الفوز بالكرة الذهبية بالنظر للمستوى المذهل الذي ظهر به هذا الموسم، لكن الأمر قد يعتمد على الفوز بدوري أبطال أوروبا".

وأضاف المهاجم الفرنسي: "إذا حقق ريال مدريد اللقب أعتقد أن (كريستيانو) رونالدو نجم الريال سيكون الأقرب للجائزة، لكن في كل الأحوال بوفون يستحقها".

وكان بوفون صاحب الـ39 عاما وصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مع اليوفي بعد إقصاء موناكو من نصف النهائي، ليضرب موعدا مع الريال في المباراة التي تقام على ملعب الألفية في العاصمة الويلزية كارديف يوم 3 يونيو المقبل.

وأشارت عدة تقارير صحفية في أوروبا مؤخرا إلى أن الحارس المخضرم سيكون أبرز المرشحين للكرة الذهبية بجانب رونالدو نجم الريال، وأن هوية الفائز بدوري الأبطال قد تسهم في تحديد المتوج بالجائزة.

تعليقات