اقتصاد

شراكة طبية بين شركتين إماراتية وسعودية.. أولى ثمار استراتيجية العزم

الإثنين 2018.6.11 02:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 331قراءة
  • 0 تعليق
خليفة بطي بن عمير نائب رئيس مجموعة نيو ميديكال سنتر الإماراتية

خليفة بطي بن عمير نائب رئيس مجموعة نيو ميديكال سنتر الإماراتية

في أول تعاون مشترك بعد تدشين "استراتيجية العزم" بين الإمارات والسعودية، أعلنت مجموعة نيو ميديكال سنتر للرعاية الطبية الإماراتية، عقد شراكة استراتيجية مع شركة حصانة الاستثمارية، التابعة للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية، والتي من خلالها تستحوذ على حصة استراتيجية في الشركة الوطنية للرعاية الطبية. 

وبموجب عقد الشراكة الاستراتيجية ستقدم شركة حصانة الاستثمارية والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية كامل أسهمهما في الشركة الوطنية للرعاية الطبية إلى شركة إن إم سي العربية السعودية للرعاية الصحية، والمملوكة لشركة إن إم سي هيلث بي إل سي الاماراتية، مقابل إصدار شركة إن إم سي العربية السعودية للرعاية الصحية لحصص فيها إلى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، بما يعادل تقييم لأسهم الشركة الوطنية للرعاية الطبية يساوي (70 ريال سعودي للسهم الواحد).

وبحسب عقد الشراكة ستصبح شركة إن إم سي العربية السعودية للرعاية الصحية مساهمة في الشركة الوطنية للرعاية الطبية عوضاً عن شركة حصانة الاستثمارية والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وتصبح المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مالكة غير مباشرة في الشركة الوطنية للرعاية الطبية.

وأعرب خليفة بطي بن عمير نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة نيو ميديكال سنتر الإماراتية عن سعادته بهذه الشراكة الاستراتيجية بين نيو ميديكال سنتر الإماراتية وشركة حصانة الاستثمارية في الشركة الوطنية للرعاية الطبية السعودية.

وقال ابن عمير: "يسرنا تعزيز وجودنا في القطاع الطبي بالمملكة العربية السعودية عبر الاستحواذ على الشركة الوطنية للرعاية الطبية والتي تعد أحد الشركات الرائدة في تقديم الخدمات الطبية، ويتوقع أن تشهد الفترة المقبلة مزيدا من النمو والتوسع الجغرافي للشركة في ظل استراتيجيتنا للتوسع في هذا السوق الكبير والمهم، عبر تقديم أفضل خدمات الرعاية الطبية للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية".

وأضاف بن عمير "تأتي الشراكة الاستراتيجية بالتزامن مع الإعلان عن "استراتيجية العزم" بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، والهادفة إلى بناء نموذج تكاملي استثنائي بين البلدين، ويعزز العلاقات في مختلف المجالات، حيث حرصت قيادتا البلدين على فتح آفاق جديدة للتعاون في مشاريع استراتيجية تدفع عجلة النمو".

وأوضح أن "استراتيجية العزم" تدشن مرحلة مهمة من العلاقات الأخوية بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، وتسعى لتوحيد الجهود والاستفادة من الخبرات وتبادل المعرفة في مختلف القطاعات بما فيها القطاع الطبي.

وأكد نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة نيو ميديكال سنتر الإماراتية عزم المجموعة التوسع في المملكة العربية السعودية بما يخدم ويعزز القطاع الطبي بها، ويلبي تطلعات المواطنين والمقيمين في تقديم خدمات طبية متميزة ونوعية.

الجدير ذكره أن هذه الصفقة الخاصة تتم على مستوى مساهمي الشركة ولا تعد الشركة الوطنية للرعاية الطبية طرفاً فيها، عدا ما قد يُطلب منها من معلومات وتراه مناسباً في مصلحة المساهمين ليقوم أطراف الصفقة الخاصة بدراسات العناية المهنية المالية والقانونية المتعارف عليها، وبما يتوافق مع متطلبات لائحة الاندماج والاستحواذ الصادرة من هيئة السوق المالية السعودية.

تعليقات