مجتمع

بالصور.. فحوصات طبية لحجاج الإمارات في مطار دبي الدولي

الثلاثاء 2018.8.14 12:44 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 355قراءة
  • 0 تعليق
فحوصات طبية لحجاج الإمارات في مطار دبي الدولي

فحوصات طبية لحجاج الإمارات في مطار دبي الدولي

استكملت هيئة الصحة بدبي استعداداتها لموسم الحج هذا العام، بتوفير أعلى مستويات الخدمات الصحية وفق المعايير العالمية، من خلال جميع مستشفياتها ومراكز الرعاية الصحية الأولية بدبي، للتأكد من سلامة حجاج دولة الإمارات ووقايتهم من الأمراض المعدية، التي قد تؤثر عليهم أثناء أدائهم لمناسك الحج هذا العام. 

ويتمثل استعداد الهيئة في تواجد ممثليها بصالة المغادرين بالمبنى رقم 3 في مطار دبي الدولي، لرفع مستوى الوعي بين الحجاج حول الإجراءات الصحية التي تضمن لهم حجاً آمناً. 


ويقوم الأطباء والممرضون بإجراء الفحوصات الطبية لقوافل الحجاج، في حين يشارك أخصائيو التوعية الصحية بتقديم النصائح الطبية حول كيفية الوقاية من الأمراض التي قد تواجه الحجاج أثناء أدائهم مناسك الحج، إضافة إلى توعيتهم بطرق الإسعافات الأولية حال تعرضهم لأي طارئ.

وتم تزويد الحجاج بحقيبة تحوي أهم مستلزمات الوقاية من الأمراض كالمواد المعقمة والقبعات الواقية من أشعة الشمس الضارة والكتيبات الإرشادية والتعليمية ومستلزمات الإسعافات الأولية وغيرها.

وأشادت الدكتورة منال تريم، المدير التنفيذي لقطاع الرعاية الصحية الأولية في هيئة الصحة بدبي، بتكاتف جميع الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة، واهتمامهم بصحة حجاج الدولة، مشيرة إلى أن زيادة الوعي بالتدابير الوقائية الصحية، يمكن أن يقلل إلى حد كبير من عدد المشاكل الصحية بين الحجاج.

تعليقات