منوعات

لوباريزيان: ملابس ميلانيا ترامب في مصر مستوحاة من "المريض الإنجليزي"

الأحد 2018.10.7 05:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 725قراءة
  • 0 تعليق
السيدة الأمريكية الأولى ميلانيا ترامب

السيدة الأمريكية الأولى ميلانيا ترامب

اختتمت السيدة الأولى الأمريكية، ميلانيا، قرينة الرئيس دونالد ترامب، جولتها الأفريقية على سفح الأهرامات بمصر، بعيدا عن صخب واشنطن، بملابس على الطراز الإنجليزي وصفتها صحيفة فرنسية بأنها مستوحاة من فيلم "المريض الإنجليزي".


وبعد زيارة ميلانيا لغانا، ملاوي، ثم إلى كينيا، أنهت جولتها الأفريقية في مصر، إلا أنها بدت وحدها أكثر من أي وقت مضى، كما ظهرت عارضة الأزياء السابقة ميلانيا بملابس مثيرة للجدل، بحسب ما ذكرت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية.

وكانت ميلانيا قد تعرضت لانتقادات؛ بسبب اعتمارها خوذة بيضاء خلال رحلة سفاري في كينيا بسبب ارتباطها باستغلال الأفارقة. وكان هذا هو نوع الخوذ الذي يفضله المستعمرون الأوروبيون في القرن الـ19.


وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن السيدة الأولى الأمريكية ظهرت في الصور، بأزياء مستوحاة من تصميم ملابس الممثلة الإنجليزية-الفرنسية كريستين سكوت توماس، لمجموعتها في فيلم 'المريض الإنجليزي".


وحاز ذلك التصميم على رواج عالٍ خلال فترة التسعينيات، بقدر شعبية الفيلم.


وفيلم "The English Patient"، الحاصل على جائزة أوسكار عام 1997، مأخوذ عن رواية" المريض الإنجليزي" للكاتب السيرلانكي مايكل أونداتجي، صدرت في 1992 وفازت بجائزة بوكر مان للعام نفسه.


واتسمت ملابس كريستين سكوت، خلال ذلك الفيلم بالطابع العملي، واستخدام ألوان فاتحة صيفية من الأبيض، والبيج الفاتح، وجاكت بليزر، وبنطال أبيض.


ووصلت ميلانيا مطار القاهرة الدولى صباح السبت، في زيارة استغرقت ساعات، ضمن جولتها.


وكانت في استقبالها السيدة المصرية الأولى انتصار السيسى، قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي.


تعليقات