مجتمع

مذكرة تفاهم بين "التنمية الأسرية" الإماراتية والمنظمة العالمية للأسرة

الخميس 2017.12.14 10:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 614قراءة
  • 0 تعليق
علي سالم الكعبي وديسي كاسترا يوقعان المذكرة

علي سالم الكعبي وديسي كاسترا يوقعان المذكرة

وقّعت مؤسسة التنمية الأسرية بدولة الإمارات والمنظمة العالمية للأسرة، مذكرة تفاهم لتعزيز الشراكة الاستراتيجية وتوحيد الجهود بينهما لتحقيق الأهداف والتطلعات المستقبلية. 

وعلى هامش اجتماعات قمة المنظمة العالمية للأسرة التي عُقدت في قاعة الإمارات بهيئة الأمم المتحدة في جنيف، وقّع علي سالم الكعبي، مدير مكتب وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس أمناء مؤسسة التنمية الأسرية الإماراتية والدكتورة ديسي كاسترا، رئيس المنظمة العالمية للأسرة، المذكرة.

واتفق الطرفان على التعاون في دعم وتنفيذ جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية للأسرة وتحقيق أهدافها، والعمل على دعم ومساندة الأسر المتميزة، فضلاً عن دعم برنامج الشيخة فاطمة للإبداع والتميز المجتمعي.

وتعمل المذكرة على بناء علاقات شراكة فعالة بين الأطراف لتنفيذ أهداف جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية للأسرة، وذلك من خلال تقدير إنجازات الأسر والتغلب بنجاح على التحديات التي واجهتها كالفقر والاستِضعاف والإقصاء الاجتماعي والتّهميش وإبراز ونشر التجارب الناجحة.

ويشجع الطرفان، حسب المذكرة، المسؤولية الاجتماعية والتطوع من خلال تقديم الدعم والمساندة للأسر الأخرى، وإحداث فارق في حياتها، وتعزيز التواصل لتحقيق المصالح المشتركة التي تصب في مصلحة الطرفين، وتبادل المعرفة والخبرات والتجارب المؤسسية على المستويات كافة.

وتدخل مذكرة التفاهم حيز التنفيذ اعتباراً من تاريخ توقيعها من قبل الطرفين وتبقى سارية المفعول لمدة 4 سنوات.


تعليقات