سياسة

ميركل: ترامب لن يعيقنا عن حماية كوكبنا

الجمعة 2017.6.2 05:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 325قراءة
  • 0 تعليق
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل - رويترز

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل - رويترز

تعهدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بأن تواصل برلين التزامها باتفاقية باريس للمناخ، في أعقاب انسحاب الولايات المتحدة، وقالت إن الاتفاقية "حجر زاوية" لمحاولات التصدي لظاهرة الاحتباس الحراري. 

وقالت ميركل، في كلمة قصيرة أمام البرلمان الألماني، إنه "لا عودة عن مسار بدأ ببروتوكول كيوتو للمناخ عام 1997 واستمر مع اتفاقية باريس التاريخية الموقعة عام 2015".

وأضافت أن "قرار الولايات المتحدة الانسحاب من اتفاقية باريس للمناخ يدعو لشديد الأسف، وأنا أعبر عن نفسي بطريقة متحفظة جدا وأنا أقول ذلك". وتابعت أن الاتفاقية ضرورية لحماية البيئة.

وتابعت: "نحتاج لاتفاقية باريس للمناخ لنحافظ" على كوكبنا، لا شيء يمكن أن يمنعنا عن تحقيق ذلك".

ومضت قائلة وسط تصفيق النواب: "إلى كل من يهمه مستقبل كوكبنا أقول: لنواصل السير في هذا الطريق كي يكلل النجاح مسيرتنا على كوكب الأرض".

وذكرت أن قرار ترامب لن يثني من يشعرون بالتزام بحماية الكوكب. وقالت: "على العكس، ففي ألمانيا وأوروبا والعالم سنوحد الصف للتصدي للتحديات الكبيرة التي تواجه البشرية بنجاح".

وأوضحت أن الاتفاقية، التي رفضها ترامب باعتبارها ستفرض تكاليف "جائرة" على قطاع الصناعة في الولايات المتحدة، ستجلب في نهاية المطاف مزيدا من الرخاء وفرصا أكبر للعالم.

وانتقدت روابط الصناعات الألمانية قرار ترامب الانسحاب من اتفاقية المناخ، وحذرت من أن هذا التحرك قد يضر بالاقتصاد العالمي.

ومن ناحية أخرى قال متحدث إن الحكومة الألمانية لا تدرس فرض عقوبات على واشنطن بسبب قرار الانسحاب الذي سبب غضبا في مختلف أنحاء العالم.

وقال شتيفن زايبرت عندما سئل إن كانت الحكومة تفكر في فرض عقوبات اقتصادية "أعتقد أننا نستطيع القول إن هذا ليس ضمن سياسة الحكومة الألمانية".

تعليقات