منوعات

بالفيديو.. غضب في الصين بعد استخدام خيول حقيقية في لعبة ملاهي

الأربعاء 2018.11.21 11:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 174قراءة
  • 0 تعليق
غضب في الصين بعد استخدام خيول حقيقية في لعبة ملاهي

غضب في الصين بعد استخدام خيول حقيقية في لعبة ملاهي

تصدر أحد المراكز التجارية في مدينة تشنجدو الصينية عناوين الأخبار بسبب لعبة "دوامة الخيل"، إذ يسعى مركز التسوق الصيني لجذب الزوار بأي طريقة، مثل تركيب أشياء لافتة للانتباه عند المداخل، كأحواض الدببة القطبية المائية، وأسماك القرش.

ووفقا لموقع "آسيا وان"، فوجئ زوار المركز التجاري، عندما شاهدوا لعبة "دوامة الخيل" أمام المبنى، بوجود 4 خيول حقيقية مربوطة في أعمدة معدنية ومجبرة على اللف مرارا وتكرارا في دوائر.

وأثار مقطع فيديو نشر لهذا المشهد المروع غضب المستخدمين الصينيين عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وكتب أحدهم: "إذا كنت ترغب في ركوب الخيل اذهب إلى مركز ركوب الخيل"، وعلق آخر: "لا يعتبر ربط خيول حقيقية بهذه الطريقة أمرا بسيطا، هذه حيوانات وليست ألعابا لمعاملتها بهذه الطريقة غير الإنسانية". 

فيما قال صاحب المركز المسؤول عن هذه اللعبة المثيرة للجدل: "دوامة الخيل ليست مهمة الأمهار الأساسية، وإنما التدريب على الفروسية"، معتبرا أن "دوامة الخيل مجرد دعاية وجزء من العرض".

بينما قال موظف آخر بالمركز التجاري للإعلام الصيني: "ينبغي أخذ هذه الأمهار يوميا للتنزه، لذلك تعتبر هذه اللعبة فرصة لمنحها بعض التمارين".

ورفض بعض الخبراء الطريقة الوحشية التي يجري التعامل بها مع الحيوانات، والتي لا تجعل الأمهار أكثر قوة كما يدعون. 

وهذه ليست المرة الأولى التي تستغل فيها الأمهار، إذ جرى ربط 3 مهور بالطريقة نفسها في لعبة دوامة الخيل بأحد الأسواق الترفيهية في تايوان عام 2014.

تعليقات