مجتمع

الأرصاد الإماراتية تحذر السائقين من الضباب

الإثنين 2017.12.4 11:08 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 524قراءة
  • 0 تعليق
المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل بالإمارات

المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل بالإمارات

حذر المركز  الوطني للأرصاد الجوية والزلازل الإماراتي  السائقين بسبب تشكل ضباب على بعض المناطق، خلال الأيام المقبلة، وحثهم على توخي الحذر وخفض السرعة وترك مسافة كافية بين المركبات.

ويسود طقس غائم جزئيا على الإمارات حتى الأربعاء المقبل، وتزداد كميات السحب المنخفضة على بعض المناطق حيث تكون ركامية أحيانا على السواحل الغربية والجزر ويحتمل سقوط الأمطار، فيما يكون الطقس رطبا ليلا وفي الصباح الباكر، وقد يتشكل الضباب أو الضباب الخفيف غربا على بعض المناطق الداخلية خصوصا الأربعاء المقبل، بحسب بيان مركز الأرصاد.

وتكون الرياح شرقية إلى شمالية شرقية على المناطق الشمالية والشرقية وشمالية غربية على غرب الإمارات ومعتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحيانا على البحر، وتكون مثيرة للغبار على المناطق المكشوفة سرعتها من 25 - 35 تصل إلى 50 كم/ في الساعة على البحر وتخف الرياح بوجه عام من مساء يوم الثلاثاء.

وبالنسبة لحالة البحر، فيكون شديد الاضطراب إلى مضطرب في الخليج العربي ويصبح متوسط الموج من مساء الثلاثاء، وقد يضطرب مع السحب الركامية، أما في بحر عمان فيكون مضطربا يصبح متوسط الموج من ظهر الثلاثاء.

أما يومي الخميس والجمعة فسيكون الطقس رطبا ليلا، وفي الصباح الباكر على المناطق الداخلية الغربية وغائما جزئيا ومغبرا أحيانا، وتزداد كميات السحب تدريجيا على مناطق متفرقة يوم الجمعة ويحتمل سقوط بعض الأمطار على بعض المناطق الساحلية والشمالية من الدولة.

الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة وتنشط الرياح الشمالية الغربية تدريجيا من صباح يوم الجمعة وتكون مثيرة للغبار على المناطق المكشوفة وسرعتها من 25 - 35 تصل إلى 55 كم/ في الساعة على البحر، وسيكون البحر متوسط الموج يصبح مضطربا إلى شديد الاضطراب يوم الجمعة في الخليج العربي ومتوسط الموج في بحر عمان.


تعليقات