رياضة

لجنة دمج أندية دبي توحد "الميزانيات الثلاث"

السبت 2017.6.3 02:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 591قراءة
  • 0 تعليق
لجنة الدمج خلال اجتماعها

جانب من اجتماع لجنة الدمج

قررت اللجنة العليا المشرفة على دمج أندية دبي الثلاثة "الشباب ودبي والأهلي" في ناد واحد تحت مسمى شباب الأهلي دبي تعيين فريق عمل يشرف على التفاصيل المتعلقة بالجوانب الإدارية التنظيمية بالنادي الجديد، بالإضافة إلى دمج ميزانيات الأندية الثلاثة في كيان واحد، تمهيدا لبدء الاستثمار فيها تحت هيكل جديد.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قد أصدر مؤخرا قرارا بدمج الأندية الثلاثة في كيان واحد.

شباب الأهلي دبي يستعد للانطلاق من الموسم المقبل

وعقدت لجنة الدمج اجتماعها برئاسة خليفة سليمان، واتخذت قراراتها بوضع إطار عمل لملامح مشاركة فريق شباب الأهلي دبي في الموسم المقبل من دوري المحترفين الإماراتي ودوري أبطال آسيا.

ويشارك الفريق الجديد بدوري أبطال آسيا من الموسم المقبل بعد إنهاء الأهلي “مسماه القديم” الموسم الماضي من دوري المحترفين الإماراتي في المركز الثاني.

وأكدت اللجنة في بيان لها، حصل مراسل” بوابة العين الرياضية “على نسخة منه، أنها  ناقشت السياسات الإعلامية المستقبلية للفريق الجديد، واضعة تصورها المبدئي في المرحلة الحالية لحشد الطاقات الجماهيرية ضمن إطار واحد، بحيث يضمن ذلك رفع مستوى الدعم والتشجيع للكيان الجديد.

وكان الأهلي خرج من دور الـ16 لدوري أبطال آسيا بعد الخسارة أمام الأهلي السعودي 1-3 إيابا بعد تعادل الفريقين ذهابا 1-1، ليعجل ذلك من تنفيذ قرار الدمج والاستعداد للموسم المقبل بالاسم الجديد للنادي.

كما قررت اللجنة أيضاً تشكيل فريق عمل يتألف من فارس المطوع، وعامر علي، وماجد سلطان، يتولى مهمة الإشراف على الألعاب الجماعية والفردية، واختيار أفضل العناصر من لاعبي الفرق الرياضية الأولى في هذه الرياضات، فضلاً عن اختيار اللاعبين للفرق في مختلف المراحل العمرية، إلى جانب الكوادر الفنية والإدارية بما يحقق جهوزية كاملة لمشاركتها في المنافسات  الرياضية خلال الموسم المقبل. 

وختم بيان اللجنة بالتأكيد على أن اجتماعاتها ستتوالى تباعاً للانتهاء من وضع الإطار التنظيمي والإداري للكيان الجديد في أقرب وقتٍ ممكن واستكمال عملية الدمج.

يذكر أن لجنة الدمج عقدت اجتماعها في أبراج الإمارات برئاسة خليفة سعيد سليمان، مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي رئيس اللجنة العليا للدمج، وحضور كل من الأعضاء سامي ظاعن القمزي، وخليفة بن حميدان، ومحمد الكمالي ممثلاً عن مجلس دبي الرياضي، وعبداللطيف الصايغ، ومطر سرور صقر الذي اختارته اللجنة مقرراً لها. 

تعليقات