رياضة

إتجاه لتقليص فرق الدوري الإماراتي بعد قررات الدمج

الأربعاء 2017.5.17 06:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2060قراءة
  • 0 تعليق
تقليص فرق الدوري الإماراتي بعد قررات الدمج

أندية الإمارات

علم مراسل "العين" أن هناك اتجاها قويا داخل اتحاد كرة القدم الإماراتي ليتقليص عدد الأندية المشاركة في دوري المحترفين ليكون 12 فريقا فقط بدلا من 14 بعد قرارات دمج 3 من اندية دبي وناديين بالشارقة.

وكان من المفترض أن تشارك أندية دبي الثلاثة التي تم دمجها وهي الأهلي والشباب ودبي في بطولة الموسم المقبل، بينما يشارك نادي الشارقة فقط ويلعب نادي الشعب المدمج معه في دوري الدرجة الأولى,


إنفوجراف.. 9 إندماجات رياضية إماراتية سبقت قرارات الثلاثاء


وبحسب مصادر داخل اتحاد الكرة فإن الإتجاه نحو التقليص ليكون 12ناديا هو الأقرب بعد دمج دبي الصاعد حديثا إلى دوري المحترفين وكذلك الشباب مع الأهلي ليصبح عدد فرق المسابقة 12 بدلاً من 14، أمام نادي الشعب فيلعب بالأساس في دوري الأولى.

وأكدت المصادر أن الإبقاء على 12 فريقا سيكون له الدور في زيادة الدعم المخصص لهذه الأندية بشكل أفضل من 14 فريقا حيث سيعمل أيضا على تقليل النفقات بالنسبة للأندية. بجانب زيادة الإيرادات.

جاء ذلك بعد القرارت الأخيرة بدمج أندية “دبي والشباب مع النادي الأهلي تحت مسمى “ِشباب الأهلي دبي، وكذلك دمج أندية الشارقة والشعب تحت مسمى “الشارقة الثقافي”.

وتأتي القرارت عقب يوم واحد من إعلان قرعة الموسم المقبل لدوري المحترفين الإماراتي وكأس الإمارات ما يعني أن هناك إجراءت أخرى ستتخذ من أجل تعديل وضعيه جدول الموسم المقبل حيث من المتوقع أن يتم إجراء القرعة مرة أخرى في ظل الأوضاع الجديدة.

 ويجمتع إتحاد الكرة الإماراتي -الأربعاء- برئاسة مروان بن غليطة لبحث آلية القرارت التي سيتم إتخاذها من أجل تعديل وضع المسابقة.

وكانت أنباء قد ترددت عن هناك دورة رباعية سيجريها إتحاد الكرة من أجل تصعيد ناديين من أندية الدرجة الأولى إلى دوري المحترفين لكن الإتحاد نفاها الثلاثاء على لسان حسن الجسمي المتحدث الرسمي بإسمه.


تعليقات