رياضة

فيديو.. القرش الأبيض يهزم أسطورة الأولمبياد بفارق ثانيتين

الإثنين 2017.7.24 10:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 436قراءة
  • 0 تعليق
القرش الأبيض يهزم مايكل فيلبس بفارق ثانيتين

السباح الأمريكي مايكل فيلبس

لم تشفع 23 ميدالية ذهبية فاز بها السباح الأولمبي مايكل فيلبس على مدى مشواره الرياضي ومشاركاته في الألعاب الأوليمبية في منحه التفوق على سمكة القرش الأبيض خلال نزال جمعهما ضمن برنامج تليفزيوني بفارق ثانيتين فقط.

النزال أقيم ضمن سلسلة "أسبوع القرش" السنوية التي تُطلقها قناة "ديسكفري" الأمريكية، لكن الهزيمة لم تكن السبب الوحيد وراء الاستياء الذي أصاب محبي السباح الذي اعتزل منافسات السباحة بعد مشاركته في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

الطريف أنه على الرغم من أن لقطات الفيديو تُظهر السباح بجوار القرش لا يفصلهما سوى خط رفيع بشكل، إلا أن هذا الأمر غير صحيح.

فقد اجتاز فيلبس المسار الذي بلغ طوله 100 متر في محيط قبالة ساحل جنوب إفريقيا في 38.1 ثانية، بينما نجح القرش في اجتيازه في 36.1 ثانية فقط، لكن ما شاهده الجمهور كان "مونتاج" لسباحة فيليبس بجوار لقطات فيديو للقرش مولدة حاسوبيًا، وفقًا لبي بي سي البريطانية.

فقبل إذاعة المباراة جعلت القناة السباح والقرش يسبحان المسار كل على حدة، ثم تم تركيب لقطات فيديو القرش مولدة حاسوبيًا مع لقطات السباح ليبدو وكأنهما يتسابقان بجوار بعضهما البعض.

وكشف فيلبس "لم نكن في الماء في وقت واحد، وأعتقد بأن هذا هو السؤال الذي سيطرحه الجميع. لقد كنت في أمان تام، وهذه كانت أولويتي الأولى".

كما اعترف فيليبس بأن السباق كان "أحد أصعب السباقات" في مسيرته "لا سيما بسبب الحرارة المتدنية للمياه وأيضا الانتظار"، وفقًا لوكالة فرانس برس.


تعليقات