منوعات

بالصور.. ملعب ميني جولف غير تقليدي في الإمارات.. العب وفكر

الخميس 2019.1.31 12:53 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 218قراءة
  • 0 تعليق
ملعب ميني جولف غير تقليدي في الإمارات

ملعب ميني جولف غير تقليدي في الإمارات

عادة لا تحاط ملاعب الميني جولف بجدران معدنية صدئة وأسلاك شائكة، لكن مصمم ملعب للعبة في أبوظبي يريد من اللاعبين أن يفكروا في قضايا عابرة للحدود أثناء لعبهم. 

 وفي ملعب ميني جولف غير تقليدي بالإمارات العربية المتحدة، يأمل 9 فنانين في دفع الناس للتفكير في قضايا اجتماعية. 


ويقول ديفيد دارتس عميد كلية الآداب بجامعة نيويورك أبوظبي ومنظم معرض "من أجل المتعة والسياسة": "إنه حديقة منحوتة، ملعب ميني جولف صممه فنان ويضم 9 حُفر، كل من المنحوتات كائن قابل للعب، كل منها مصممة حول قضية اجتماعية، قضية تتعلق بالبيئة أو قضية معاصرة، الفكرة هي أنك تلعب مباراة جولف، وتواجه قضية من واقعنا المعاصر". 


وتشمل القضايا الاجتماعية التي تناولها الفنانون في حفر الجولف المصممة بشكل فردي قضايا مثل تفاوت الثروة، والاحتباس الحراري والظلم العنصري والتفرقة بين الذكور والإناث. 

وأضاف دارتس: "هذا فن تفاعلي، الفكرة هي أن الجمهور مشارك نشط في إبداع العمل بالفعل، الفنانون الذين أنتجوا هذه المنحوتات يدعون الجمهور للحضور والتفاعل معها، للعب الجولف فيها والمساعدة في بث الحياة فيها". 


وقال محام زائر للمعرض، بصحبة طفلته، يدعى ماركوس بوث (41 عاماً) إن الملعب جعله يفكر بشكل أعمق بشأن القضايا التي يثيرها. 

وأضاف: "لا أتصور أنه طرأ تغير على تفكيري، لكن الأمر جعلني أفكر بشكل أعمق في بعض القضايا الموجودة، أرى أن ما فعلوه في هذا المعرض شيئاً بارعاً للغاية، لنكون صادقين، أشياء مثل الذكاء الاصطناعي تعد موضوعات كبيرة، بالتالي لا أتصور أنها تغيرت لكنها نبهت الذهن للتركيز عليها". 


ويُسمح للأطفال بتجربة ملاعب الميني جولف وأخذ لمحة عن القضايا المطروحة في الأعمال الفنية.


تعليقات