مجتمع

"الأزهر" يشيد بتضامن ليفربول وتشيلسي مع محمد صلاح

السبت 2019.4.13 10:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 173قراءة
  • 0 تعليق
محمد صلاح جناح ليفربول - صورة أرشيفية

محمد صلاح جناح ليفربول - صورة أرشيفية

أشاد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف بموقف ناديي ليفربول وتشيلسي تجاه الهتافات العنصرية التي تعرض لها اللاعب الدولي المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي، من قبل بعض مشجعي نادي تشيلسي الإنجليزي، لكون اللاعب عربيا مسلما.

وكانت جماهير تشيلسي وجهت هتافات عنصرية ضد صلاح قبل مواجهة فريقهم لسلافيا براج التشيكي، مساء الخميس، في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي، والتي أقيمت في العاصمة "براج"، وحسمها "البلوز" بهدف دون رد.

وأعرب المرصد في تغريدات له على "تويتر" عن تقديره موقف نادي ليفربول الذي وصف تلك الهتافات بأنها "تمييزية وجريمة كراهية"، وكذلك رد فعل نادي تشيلسي الذي شدد على "اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد هؤلاء الأفراد الذين تسببوا فى إحراج الغالبية العظمى لمشجعي النادي الذين لا يقبلون مثل هذه الأفعال العنصرية".

وطالب مرصد الأزهر لمكافحة التطرف الاتحاد الإنجليزي واتحادات كرة القدم حول العالم "بتعزيز الأجواء المناسبة لنشر ثقافة قبول الآخر ونبذ الكراهية فى ملاعب كرة القدم".

ومن جانبه، أعرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لـليفربول الإنجليزي، في وقت سابق عن غضبه تجاه الهتافات العنصرية التي تعرض لها المصري محمد صلاح نجم "الريدز" من جماهير تشيلسي.

وقال كلوب إن "صلاح ليس لديه أي شيء ليقوله، نحن لا نعطي هؤلاء الناس أكثر مما يستحقونه، ويجب أن تكون هناك ردة فعل قوية ضدهم".

تعليقات