فن

محمد هنيدي وأحمد حسن في منتدى التواصل الاجتماعي بجامعة القاهرة

الثلاثاء 2018.3.6 01:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 318قراءة
  • 0 تعليق
محمد هنيدي خلال مشاركته في المنتدى

محمد هنيدي خلال مشاركته في المنتدى

أقيمت مساء الاثنين فعاليات منتدى التواصل الاجتماعي، في جامعة القاهرة، بالتزامن مع زيارة ولي عهد المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان لمصر.

أسامة كمال وأحد أعضاء الوفد السعودي

وشهدت الفعالية التي أقامتها مؤسسة "مسك الخيرية"، المملوكة لولي العهد السعودي، حضورًا كبيرًا من طلاب وطالبات جامعة القاهرة، بالإضافة لعدد من نجوم المجتمع المصري في مجالات الفن وكرة القدم والإعلاميين.

مهندسة الصواريخ السعودية مشاعل الشميمري
وحملت الفاعلية التي حضرها مراسل بوابة العين الإخبارية اسم "مواقع التواصل الاجتماعي: اللغة الجديدة للشباب العربي"، وضمت ثلاث فعاليات متتالية، كان أبطالها مجموعة من المشاهير على السوشيال ميديا، ومنهم من مصر الفنان محمد هنيدي، والفنان أحمد فهمي، ولاعب كرة القدم أحمد حسن، والمغامر المصري عمر سمرة الذي يعد أول مصري وأصغر عربي يصعد قمة جبل إفرست، والإعلامي أسامة كمال.

هنيدي وأحمد فهمي
ودارت النقاشات التي استمرت قرابة الساعتين ونصف الساعة حول كيفية استخدام منصات التواصل الاجتماعي كفيسبوك وتويتر وغيرهما في العمل المفيد، وكيف يمكن توظيفها في صناعة التغيير الهادف، بالإضافة لموضوع أخلاقيات العالم الرقمي، والذي كان أحد أهم النقاط التي دار حولها النقاش خاصة فيما يتعلق بانتقاء المتابعين.


واختتمت الفعالية بحلقة نقاشية مفتوحة مع الفنان الكوميدي محمد هنيدي، وأدراها الفنان أحمد فهمي، وسيطر عليها خفة الدم والإيفيهات التي أطلقها هنيدي طوال الحلقة، حيث تحدث فيها عن أقصر تويتة قام بكتابتها عبر موقع تويتر، موضحًا أن أكثر سؤال يتم توجيهه له عبر السوشيال ميديا هو: طولك كام؟


وحرص هنيدي، عقب انتهاء الفعالية على توجيه رسالة إلى الحضور، حيث كتب عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "شكرا لاجمل شباب في جامعة القاهرة النهاردة على الاستقبال الجميل منكو مسك مصر".

أحمد حسن ومشاعل الشميمري وأسامة كمال





تعليقات