رياضة

6 ذكريات سعيدة لمحمد صلاح مع فرق لندن

السبت 2019.4.13 11:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1374قراءة
  • 0 تعليق
محمد صلاح لاعب ليفربول

محمد صلاح لاعب ليفربول

يستضيف ليفربول (الأحد) نظيره تشيلسي على ملعب أنفيلد ضمن لقاءات الجولة الـ 34 من الدوري الإنجليزي، وهو اللقاء الذي يتجدد معه اللقاء بين المصري محمد صلاح نجم "الريدز" والفرق اللندنية.

ويملك صلاح ذكريات رائعة أمام فرق لندن، سواء في الدوري الإنجليزي أو البطولات الأوروبية، حيث إنه غالبا ما يهز شباكها بأهداف تكون مميزة بالنسبة له، وتحمل له ذكرى خاصة فيما بعد.

ورغم أن بداية صلاح غير الموفقة في إنجلترا كانت في العاصمة لندن، مع فريقه الأسبق تشيلسي، الذي لم يستطع إثبات ذاته معه ورحل عنه سريعا إلى إيطاليا، فإن العاصمة البريطانية وأنديتها تظل إحدى تمائم حظ الفرعون المصري خلال مسيرته الكروية.

أول هدف أوروبي

سجل صلاح أول هدف أوروبي له بقميص فريقه الأسبق بازل السويسري في شباك توتنهام الإنجليزي، في إياب الدور ربع النهائي لبطولة الدوري الأوروبي موسم 2012-2013.

وسجل صلاح هدف فريقه الأول في اللقاء الذي أقيم في 11 أبريل/نيسان 2013، وانتهى بالتعادل 2-2، وامتد لوقت إضافي ليحسمه الفريق السويسري بركلات الجزاء ويتأهل لنصف النهائي.


أول هدف رسمي بدوري الأبطال

واستقبلت شباك تشيلسي أول هدف رسمي لصلاح في دوري أبطال أوروبا، وكان بقميص بازل أيضا في مجموعات موسم 2013-2014، خلال اللقاء الذي انتهى بفوز السويسريين 2-1 في ستامفورد بريدج ملعب "البلوز".

وكان صلاح سجل أول هدف في دوي الأبطال في المراحل التمهيدية للنسخة ذاتها في شباك مكابي تل أبيب، ثم أتبعه بهدفين آخرين في شباك لودوجوريتس رازجراد البلغاري، في الدور الأخير المؤهل للمجموعات، لكن قواعد الاتحاد الأوروبي لا تحتسب الأهداف المسجلة قبل مرحلة المجموعات في المسابقة كأهداف رسمية.


أول هدف في البريمييرليج

بدأ صلاح مشواره في الدوري الإنجليزي بقميص تشيلسي، وكان أول هدف له معه في شباك جاره اللندني أرسنال، في 22 مارس/آذار 2014، حيث اختتم سداسية فريقه التي أنهى بها اللقاء فائزا دون مقابل.


أول هدف أوروبي مع فيورنتينا

وبعد رحيله سريعا من تشيلسي بعد نحو عام، وانتقاله إلى فيورنتينا الإيطالي، استهل صلاح أهدافه الأوروبية مع فريقه الجديد من بوابة توتنهام مجددا، في إياب دور الـ 32 للبطولة، في اللقاء الذي انتهى بفوز الطليان 2-0، ليتأهلوا إلى ثمن النهائي.


ثنائية البريمييرليج الأولى

وبعد عودته مجددا إلى البريمييرليج من بوابة ليفربول، بدأ صلاح مشوارا مع التألق، وبدأ سلسلة جديدة من اللدغات للفرق اللندنية، حيث سجل في شباك أرسنال وتوتنهام بالتخصص، قبل أن يسجل أول ثنائية له في المسابقة في شباك وست هام.

وأقيمت تلك المباراة يوم 4 نوفمبر/تشرين الثاني 2017، على ملعب لندن الأولمبي، وانتهت بفوز الريدز 4-1، وسجل صلاح الهدفين الأول والرابع.


الهدف الـ50

وتواصلت مسيرة صلاح مع التألق بالملاعب الإنجليزية، حتى وصل إلى تسجيل هدفه الـ50 في البريمييرليج، وكان في شباك كريستال بالاس، حيث سجل ثنائية خلال اللقاء الذي انتهى بفوز ليفربول 4-3، ضمن لقاءات الجولة الـ23 من الموسم الحالي.

ووصلت أهداف صلاح في فرق لندن في المسابقة بهذا الهدف إلى 16 هدفا، بواقع 3 أهداف في توتنهام ومثلها في كريستال بالاس، و4 أهداف في أرسنال ومثلها في وست هام، وهدف في تشيلسي وآخر في فولهام.. بخلاف أهدافه الأوروبية في البلوز والسبيرز.

تعليقات