رياضة

الشوربجي وماثيو يتأهلان لنصف نهائي بطولة دبي لمحترفي الاسكواش

الخميس 2018.6.7 06:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 294قراءة
  • 0 تعليق
الشوربجي خلال المنافسات

الشوربجي خلال المنافسات

تأهل المصري محمد الشوربجي والبريطاني نيك ماثيو إلى نصف نهائي دبي لبطولات محترفي الاسكواش التي تنظمها ”أتكو“، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش، وبدعم من مجلس دبي الرياضي، ويستضيف فعالياتها نادي الإمارات للجولف حتى 9 يونيو الجاري.

ونجح ماثيو - 37 عاما - والذي يخوض آخر منافسات الاسكواش الدولية قبل الاعتزال، في التغلب على الكولومبي ميجيل أنخيل رودريجيز، حامل لقب بطولة بريطانيا المفتوحة، 2-1، في مواجهة مثيرة استغرقت 72 دقيقة.

بوابة العين الرياضية ترصد منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الإقليمية

وبالرغم من إعلان ماثيو الاعتزال بعد خروجه المخيب للآمال في الدور الثاني لبطولة بريطانيا المفتوحة الشهر الماضي، تمت دعوته للمشاركة في نهائيات دبي عقب انسحاب المصري مروان الشوربجي، المصنف الثالث عالمياً، نتيجة إصابته في الساق.

وقدم ماثيو عرضاً رائعاً توجه بهزيمة الكولومبي المتألق 11-9، 9-11، 12-10.

كذلك حجز محمد الشوربجي، حامل اللقب والفائز بـ4 ألقاب من بطولات السلسلة هذا الموسم، مكاناً له في نصف النهائي للمرة الرابعة على التوالي إثر فوزه على مواطنه طارق مؤمن يوم أمس 2-1، وشهد شوط المباراة الثالث منافسة شديدة بين القطبين، نجح الشوربجي في حسمه أخيراً لصالحه 11-9.

وفي منافسات السيدات سجلت نور الشربيني، المصنفة الأولى عالمياً، فوزها الثاني، عقب فوزها على مواطنتها نور الطيب، المصنفة الثالثة، 2-0، في مباراة سريعة استغرقت 15 دقيقة.

 ولم تتمكن الطيب من الحفاظ على بدايتها القوية، التي شهدت إنزالها هزيمة خاطفة (13 دقيقة فقط) بالمصنفة السادسة عالمياً نوران جوهر في أول أيام الحدث، إذ خسرت شوطي المباراة أمام الشربيني بنتيجة 11-7، 11-5، لتتصدر الأخيرة قمة الترتيب في المجموعة (A).

 وأسهم الفوز الذي حققته جويل كينج على نوران جوهر لاحقاً (11-8، 14-12)، في تأهل الشربيني إلى نصف النهائي، كما أبقى حظوظ النيوزيلندية -29 سنة- في بلوغ أول نصف نهائي لها في السلسلة العالمية.

تعليقات