منوعات

"تويتر" يعود بهنيدي لـ"الجامعة الأمريكية" في جزء ثان

السبت 2017.8.5 06:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 3243قراءة
  • 0 تعليق
الفنان الكوميدي محمد هنيدي

الفنان الكوميدي محمد هنيدي

أعلن الفنان المصري محمد هنيدي عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن تحضير جزء ثانٍ لفيلمه الشهير "صعيدي في الجامعة الأمريكية"، الذي حقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً في نهاية التسعينيات. 

وبدأت الفكرة حين قامت إحدى معجبات نجم الكوميديا بسؤاله في هاشتاج "اسأل هنيدي" قائلة: "كام ريتويت وتعمل صعيدي في الجامعة الأمريكية 2؟"، وكان رد هنيدي بـ"100،000"، إلا أنه تفاجأ بعد أن تخطت مشاركة رده 120 ألف "ريتويت".

وغرد هنيدي ردًا على مشاركة جمهوره هذا الطلب قائلًا إنه لم يتوقع أبدًا ما حدث، مشيراً إلى أنه وضع رقماً تعجيزياً لسؤال "دينا" إحدى معجباته، إلا أنه تفاجأ بتفاعل محبيه وتشجيع عمل جزء ثانٍ من فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية".

وقال النجم الكوميدي إنه لن يتراجع عن وعده لجمهوره، مضيفاً أنه سيحمل لهم خبراً سعيداً خلال أيام، بينما شكر موقع "تويتر"، وإدارته وجمهوره على دعمهم لهذه الحملة المطالبة بتصوير الجزء الثاني من الفيلم الكوميدي، مطلقاً هاشتاج #خلف_راجع.


وعلق عدد من المشاهير ولاعبي كرة القدم على وصول التغريدة للعدد الذي حدده هنيدي، وإعلانه عن عودة شخصية خلف الشهيرة، فيما علق الكاتب المصري هشام منصور ساخراً: "مستنيه وعايز أطلع فيه بس أهم حاجة السقا ميغنيش.. إحنا كنا ساذجين زمان وسهل يتضحك علينا دلوقتي لأ".

وعلق نجم نادي الزمالك المصري محمود كهربا "مستنيك يا خلف"، فيما كتب نجم نادي ليفربول محمد صلاح "مبروك علينا الفيلم يا نجم"، فيما رد هنيدي من جانبه على صلاح قائلًا: "طب لو ربنا كرم والفيلم كمل.. مين عايز أبوصلاح يظهر في الفيلم؟؟".

ويعد "صعيدي في الجامعة الأمريكية" من أهم الأفلام التي حققت أعلى إيرادات في تاريخ السينما وأعادت الحياة لدور السينما مرة آخرى بعد أن سحبت شرائط الفيديو جمهوراً عريضاً من مشاهدي السينما في التسعينيات، والفيلم من بطولة محمد هنيدي ومنى زكي وأحمد السقا وطارق لطفي وغادة عادل، ومن إنتاج مدحت العدل، وإخراج سعيد حامد.

ويتناول الفيلم قصة طالب جاء من صعيد مصر للقاهرة بعد حصوله على منحة للدراسة في الجامعة الأمريكية، الأمر الذي جعله يمر بعدد من الصعوبات والمغامرات، وقصة الفيلم الشبابية كانت من أهم عوامل نجاحه، كما أصبح نجومه من نجوم السينما الأوائل بعد أن كانوا نجوم صف ثانٍ.

"صعيدي في الجامعة الأمريكية" من بطولة محمد هنيدي وأحمد السقا ومنى زكي وغادة عادل، وآخرين.














تعليقات