مجتمع

محمد بن راشد يطلق "تحدي محو الأمية" لاستهداف 30 مليون شاب

الثلاثاء 2017.11.21 10:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 593مشاهدة
  • 0 تعليق
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يشهد افتتاح قمة المعرفة

أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مبادرة "تحدي محو الأمية" التي تستهدف 30 مليون شاب وطفل عربي حتى العام 2030، وذلك بالتعاون بين مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة ومنظمة اليونسكو وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

جاء ذلك خلال افتتاح قمة المعرفة في دورتها الـ4 التي تنظمها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة على مدى يومين، تحت شعار "المعرفة والثورة الصناعية الرابعة".

وشهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الحفل، بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، والشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، والشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين في الدولة من مدنيين وعسكريين، بالإضافة لخبراء ومثقفين وعلماء من دولة الإمارات ونحو 130 دولة عربية وأجنبية.

وفي كلمته، وصف جمال بن حويرب المهيري، مدير مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة التنفيذي، القمة بالعالمية التي تحقق الشراكة الاستراتيجية مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لرصد الواقع المعرفي على مستوى العالم، وتأسيس قاعدة لإنتاج وتوطين المعرفة التي تشكل اللبنة الأولى والأساسية في تقدم الأمم.

وأشاد الدكتور هاني الملقي، رئيس وزراء المملكة الأردنية الهاشمية، بتوجهات دولة الإمارات من أجل تحقيق التنمية المستدامة وترسيخ مفهوم المعرفة ونشرها في شتى المجالات.

وشهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والحضور استعراض نتائج مؤشر المعرفة العالمي، وهو الأول من نوعه على مستوى العالم، وأطلقته مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي؛ حيث جاءت سويسرا في المرتبة الأولى عالميا.

وكرم الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، والشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، الفائزين بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة في دورتها الـ3، وهم مؤسسة مسك السعودية والدكتور هيروشي كومي ياما رئيس معهد بحوث ميتسوبيشي في اليابان، وويندي كوب الرئيس التفيذي لمؤسسة التعليم للجميع في الولايات المتحدة الأمريكية.