اقتصاد

محمد بن راشد ومحمد بن زايد يستقبلان وفدا من شركة "استراتا"

الثلاثاء 2018.1.9 12:43 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 595قراءة
  • 0 تعليق
محمد بن راشد ومحمد بن زايد يستقبلان وفدا من شركة

محمد بن راشد ومحمد بن زايد يستقبلان وفدا من شركة "استراتا"

استقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الاثنين، في قصر المقام بالعين، وفدا من شركة "استراتا" للتصنيع.

واطلعا من أعضاء وفد الشركة المتخصصة في صناعة أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة على أهم وأحدث أنشطة الشركة في صناعة الطيران، حيث حصلت "استراتا" مؤخرا على شهادة الاعتماد للتصميم الهندسي من شركة ديكرا، الشركة العالمية المتخصصة في منح شهادات الاعتماد الخاصة بقطاع صناعة الطيران، والتي تؤهل شركة "استراتا" للقيام بكل نشاطات صناعة الطيران بدءا بالتصميم، ووضع تفاصيل عملية التصنيع والإنتاج النهائي لأجزاء هياكل الطائرات.

كما نجحت ستراتا في تسليم الشحنة الأولى من الجنيحات الداخلية لطائرات إيرباص A350-900، وهي الجنيحات التي تتطلب برامج إنتاجها مستويات عالية من قدرات التصنيع والإنتاج، والتزاما دقيقا بأعلى معايير الجودة العالمية. وتعتبر طائرة إيرباص A350 من أحدث الطائرات التي تنتجها شركة إيرباص، حيث تتجاوز نسبة المواد المركبة المستخدمة في بناء هياكلها الخمسين بالمائة.

كما اطلعا على جهود الشركة في تطوير الكوادر البشرية الوطنية، حيث ابتعثت ستراتا أول دفعة من مهندسيها إلى مقر شركة بوينج العالمية لصناعة الطائرات؛ وذلك للعمل على خطوط الإنتاج في بوينج، والاطلاع على أفضل الممارسات في قطاع صناعة الطيران العالمي، واكتساب أعلى المهارات في هذا القطاع؛ لنقل المعرفة إلى دولة الإمارات وتطوير قاعدة من الكوادر الوطنية القادرة على المنافسة على المستوى العالمي.

وأعربا عن اعتزازهما بالكوادر الوطنية المؤهلة التى دخلت قطاع الصناعات الدقيقة والمتقدمة وغيرها من القطاعات الحيوية؛ ترجمة لرؤية القيادة الحكيمة في تطوير القطاع الصناعي، بما يساهم في تعزيز التنمية المستدامة والتنوع الاقتصادي وتعزيز مكانة الدولة على خارطة الاقتصاد العالمي.

حضر اللقاء الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، والشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين، والشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، والفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، والشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، والشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الإحتياجات الخاصة، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح.


تعليقات