مجتمع

محمد بن راشد يكرم إنجازات تخلد مسيرة الشيخ زايد في أوائل الإمارات

الأربعاء 2018.11.28 02:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 128قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال التكريم

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال التكريم

كرّم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الأربعاء، الإنجازات الإماراتية التي يفخر بها القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في المجالات المختلفة، ضمن مبادرة أوائل الإمارات، وبالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني وعام زايد.  

ومنح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الفائزين ميدالية خاصة، إضافة لتخليد أسمائهم في ذاكرة الإمارات عبر أرشفة حكومية وكتاب سنوي حكومي خاص بهم تحت اسم "موسوعة أوائل الإمارات".


وتهدف مبادرة أوائل الإمارات إلى تعزيز النماذج الإماراتية المتميزة في المجالات المختلفة وتسليط الضوء على إنجازاتها، وتبرز أوائل المنجزين الإماراتيين ممن عملوا بإخلاص منذ تأسيس دولة الإمارات وحتى يومنا لترسيخ الاتحاد ورفع علم دولة الإمارات في المحافل كافة.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وجّه بتكريم المشاريع الوطنية التي تعكس مسيرة زايد خلال حفل تكريم وطني، وبما يعكس النهج الذي تبنته دولة الإمارات منذ تأسيسها في ريادة مسيرة التنمية بسواعد إماراتية في المجالات كافة.

وقال: "الاحتفال هذا العام بأوائل الإمارات بشكل مختلف.. لن نحتفل بشخصيات سنحتفل بإنجازات.. سنحتفل بمشاريع ستترك بصمتها في تاريخ الإمارات.. مشاريع أقامتها دولتنا.. سيفرح بها زايد لو كان معنا.. مشاريع ثقافية واجتماعية واقتصادية وعلمية وبنية تحتية ستترك أثرها في مسيرة بلدنا".

يذكر أن المبادرة انطلقت عام 2014، فيما كرمت خلال دوراتها السابقة 139 شخصية ووجهة من جميع إمارات الدولة خلال الدورات السابقة في قطاعات مختلفة، واحتفت بقصص نجاحهم وتميزهم، وحصدت المبادرة على تفاعل في مواقع التواصل الاجتماعية وصل إلى أكثر من 3 ملايين تداول لوسم #أوائل_الإمارات للمبادرة من خلال الموقع الإلكتروني.

وجاءت التكريمات كالتالي:



تعليقات