شباب

مجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل يطلق دورته الثانية 8 أكتوبر

السبت 2018.8.11 11:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 221قراءة
  • 0 تعليق
مجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل يطلق دورته الثانية 8 أكتوبر

مجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل يطلق دورته الثانية 8 أكتوبر

تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، تنطلق الدورة الثانية من "مجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل" يوم 8 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وتستمر لمدة يومين في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك". 

وأعلن مكتب شؤون التعليم في ديوان ولي عهد أبوظبي، أن الدورة الثانية تتضمن عديدا من الفعاليات والبرامج وورش العمل التي يشارك فيها الطلبة بتجارب ثقافية وتفاعلية، تهدف إلى تسليط الضوء على دور الشباب في مستقبل وطنهم ومساهماتهم في البناء والتنمية والتطوير.

وقال محمد خليفة النعيمي، مدير مكتب شؤون التعليم في ديوان ولي عهد أبوظبي، إن القيادة الحكيمة تؤمن بأن الابتكار والإبداع في تفكير هذا الجيل سيكونان الدافعين الأساسيين للتطوير في المجالات الحيوية كافة، خصوصا الاقتصادية القائمة على المعرفة، مشيراً إلى أن الطريقة التي ننشئ ونحضر بها أبناءنا من الأجيال الجديدة وقادة المستقبل، ستحدد مكانتنا الرائدة بين البلدان في العالم.

ولفت إلى أن المجالس وعلى مدى سنوات احتضنت إطلاق الأفكار والمبادرات المختلفة التي تهدف إلى تقديم الأفضل للمجتمع، منوها بأن المجلس يمثل اليوم منصة تسهم مع الجهات الأخرى في بلورة الأفكار التي من شأنها أن تقدم للقيادة الحكيمة رؤية مستقبلية للمسارات التعليمية.

وأضاف "النعيمي" أن لدى طلاب الإمارات فرصة مهمة للاستفادة والاطلاع على مختلف التجارب والمعلومات والعلوم المعرفية لتطورات المستقبل. 

تجدر الإشارة إلى أنه بإمكان الطلاب الجامعيين والخريجين الجدد حضور الفعالية بعد استكمال إجراءات التسجيل، التي تسلط الضوء عليهم وتدعوهم إلى تبني الإبداع والتميز ونهل المعرفة، وإتاحة الفرصة لهم للتعرف على مهارات القرن الحادي والعشرين، بهدف تحقيق رؤية دولة الإمارات المستقبلية، والعمل بشكل استباقي من أجل تحقيقها. 

ويشارك عدد من المتحدثين والخبراء والمؤسسات المحلية والدولية في فعاليات "مجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل"، من خلال 5 مجالات تشمل العلوم والتكنولوجيا والثقافة والإعلام والفنون وريادة الأعمال والقيادة والتنمية، إضافة إلى الرياضة واللياقة البدنية.

تعليقات