منوعات

انتشار واسع لاسم "محمد" في ألمانيا

الخميس 2018.1.25 11:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 409قراءة
  • 0 تعليق
أسماء الأطفال الأكثر شيوعاً في ألمانيا

أسماء الأطفال الأكثر شيوعاً في ألمانيا

ربما قريباً سيتنحى اسما جوناس وماكسيمليان جانباً، ليصبح اسم محمد أحد أشهر أسماء المواليد في ألمانيا.

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أنه منذ قررت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل فتح الباب أمام المهاجرين في عام 2015، وصل أكثر من مليون مهاجر إلى البلاد، وكان الانتشار السريع للاسم العربي نتيجة الزيادة في أعداد السكان؛ فخلال أقل من عقد زمني قفز الاسم من المركز الـ97 إلى الـ26.

وخلال ثلاث سنوات يمكن أن يصبح اسم محمد أحد الأسماء العشرة الأكثر شيوعاً في ألمانيا، بحسب جمعية اللغة الألمانية.

وطبقاً للبيانات الصادرة مؤخراً من الجمعية، فإن اسم محمد انتقل من المركز الـ41 عام 2015 إلى المركز الـ26 عام 2016. لكن التقديرات لا تضع في حسبانها النطق المختلف للاسم، مثل: "Mehmet"، حتى وإن كان الأمر كذلك فإن اسم "Mohamed" سيكون أعلى بكثير في الترتيب.

وأورد مسح بريطاني صدر في مايو الماضي، أن محمد "Muhammed" كان الاسم الأكثر شيوعاً في لندن، والثاني على مستوى بريطانيا.

وأشارت "ديلي ميل" إلى أن أكثر أسماء الصبيان شهرة في المملكة المتحدة، هي بالترتيب: أوليفر، محمد، نوح، هاري، جاك، تشارلي، جورج، إيثان، هنري.

وفي عام 2015، كان هناك 7361 مولوداً حصلوا على اسم محمد باختلاف طرق كتابه، التي إذا وضعت في الاعتبار كانت لتجعله الاسم رقم واحد هناك.

أما في الولايات المتحدة، فجاء اسم محمد في المرتبة الـ352 عام 2016 من حيث الشعبية، أما عام 2016، فكان عدد المواليد الذين حصلوا على اسم محمد 958، وهو ما يمثل نسبة 0.048% من إجمالي عدد المواليد الذكور لهذا العام.

تعليقات