فن

محيي إسماعيل: أستعد لتجسيد شخصية القذافي.. وننتظر عودة ليبيا مرة أخرى

الخميس 2019.4.4 06:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 137قراءة
  • 0 تعليق
محيي إسماعيل

محيي إسماعيل

كشف الممثل المصري الكبير محيي إسماعيل عن وجود مشروع لتصوير فيلم عن حياة الرئيس الليبي السابق معمر القذافي، لكنه ينتظر عودة ليبيا إلى أهلها للبدء في التصوير.

وقال إسماعيل إن الفكرة كانت موجودة منذ عهد الرئيس الليبي الراحل، وإن لقاء جمعهما معاً بحضور المؤلف المسرحي الكبير وكاتب السيناريو الراحل سعد الدين وهبة، حيث عرضا فكرة الفيلم عليه، وطلب منه سعد الدين وهبة حينها أن يترك شعره لكي يشبه القذافي، مؤكدا أن الفيلم جاهز للتصوير حاليا، ووافقت عليه بالفعل ابنة القذافي، لكنه ينتظر الوقت المناسب لبدء التصوير.


وقال إسماعيل -خلال ندوة تكريمه بمهرجان شرم الشيخ لمسرح الشباب- إنه عُرض عليه تصوير شخصية القذافي في فيلم أمريكي، لكنه رفض، لكيلا يتم وضع مشاهد تسيء له بعد انتهاء تصوير دوره.

وتحدث الفنان المصري أيضا عن مسرح الـ١٠٠ كرسي، وقال إن الفكرة جاءته على يد الدكتور عبدالمنعم سليم بعد عودته من الخارج، وكانت لديه فكرة تقديم مسرحيات في القاعات الصغيرة، وبدأت التجربة بالمركز الثقافي التشيكي، وشارك فيه مجموعة كبيرة من الممثلين.


وروى إسماعيل كيف تزوج في الخمسين من عمره بإحدى قريباته، وعاش معها ١٠ سنوات دون أن يراها أحد، حتى توفيت من ٣ سنوات بفيروس سي.


وعن ممثلات جيله قال إسماعيل إن سعاد حسني ارتدت كل الأحاسيس، لكن فاتن حمامة ارتدت كل الملابس، معتبرا كلا منهما فنانة استثنائية رغم تميز النجمات الأخريات.

وكان الفنان محيي إسماعيل بدأ الندوة بتوزيع ورق على الحاضرين يشمل أعماله وتاريخه وإنجازاته، وطلب عدم وجود أي ناقد معه على المنصة، لكي يتحدث بمفرده دون أن يقاطعه أحد.


وأقيمت الندوة بحضور سيدة المسرح العربي الفنانة سميحة أيوب والفنانة سميرة عبدالعزيز، والفنان محسن منصور، والمخرج ناصر عبدالمنعم والمخرج مازن الغرباوي رئيس المهرجان.

تعليقات