اقتصاد

62 مليون دولار استثمارات جديدة لـ"ماريدايف" في مصر وأمريكا اللاتينية

الخميس 2018.9.13 08:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 287قراءة
  • 0 تعليق
ماريدايف تستثمر 62 مليون دولار في مصر وأمريكا اللاتينية

ماريدايف تستثمر 62 مليون دولار في مصر وأمريكا اللاتينية

فازت شركة الخدمات الملاحية والبترولية - ماريدايف، بعقدين جديدين في مصر وأمريكا اللاتينية بقيمة 62 مليون دولار، لصالح قطاع الدعم الملاحي بالشركة. 

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، الخميس، أن العقدين بشأن إيجار 4 وحدات بحرية لمدد تتراوح بين عام و3 أعوام، على أن يتم الدفع بالوحدات في أقرب وقت.

وقالت الشركة، إن توقيع العقد يأتي بعد ظهور بوادر تحسن في قطاع الخدمات الملاحية والبترولية خلال الفترة الماضية في الأسواق المتعددة حول العالم.

وأشارت ماريدايف إلى أن شركتها التابعة -ماريديدايف أوفشور بروجكتس- تسعى إلى فتح أسواق جديدة حول العالم، وتنويع مجال الخدمات البحرية التي تقدمها، ومنها مد الخطوط البحرية لمحطات تحلية المياه.

وحققت الشركة أرباحا بلغت 17.08 مليون دولار خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 11.02 مليون دولار خلال الفترة المقارنة من 2017، كما زادت إيرادات الشركة خلال النصف الأول إلى 112.7 مليون دولار، مقابل إيرادات بلغت 100.5 مليون دولار بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، تراجعت أرباح الشركة خلال النصف الأول إلى مليوني دولار، مقابل 4.2 مليون دولار بالنصف الأول من العام الماضي.

والخدمات الملاحية والبترولية (المعروفة باسم: ماريدايف) هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ أبريل 1992، وتم تأسيسها في فبراير 1978، ومقرها في بورسعيد بمصر، وتعمل في قطاع النقل مع التركيز على الموانئ والخدمات البحرية، كما أن لديها شركات تعمل في أنحاء ليبيريا ومصر في مجال الطاقة والخدمات البحرية الموانئ والخدمات.

تعليقات